اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الأحد القادم مهرجان ربيع الطائف للعام الحالي

يبدأ مهرجان ربيع الطائف للعام الحالي يوم الأحد القادم الذي يقام بمنتزه البهيته البري بالسيل الكبير شمال الطائف والممتد على مساحة 22 مليون متراً مربعاً من الرمال الناعمة وغابات الطلح الشوكية التي تمد ظلالها الوارفة على أرجاء المكان .



واعتمد محافظ الطائف رئيس اللجنة العامة للتنشيط السياحي بالمحافظة فهد بن عبدالعزيز بن معمر جدول فعاليات المهرجان الثقافية والرياضية والتراثية والترويحية المتنوعة ووجه بإيجاد مخيمات مجهزة تؤجر لعشاق الرحلات البرية بأجور رمزية مع توفير الخدمات والمرافق اللازمة بموقع المهرجان للتسهيل على الزوار وراحتهم .

وخصصت بموقع المهرجان مواقع لإقامة العروض الشعبية وخيمة ضخمة للتسوق بجوار فندق مسرة انتركونتنينتال على طريق الطائف الرياض إلى جانب العديد من الفعاليات المتنوعة التي ستقام في الحدائق والمنتزهات والأسواق التجارية بكافة أرجاء المحافظة تتخللها عروض الألعاب النارية وتوزيع الهدايا والجوائز على مرتادي المهرجان من السائحين وأهالي المحافظة .

كما سيتم تشغيل المرافق السياحية المختلفة خلال إجازة منتصف العام الدراسي في سبيل استمتاع الزوار بالخدمات الترفيهية والترويحية فيها .

من جانب آخر أشار المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بالطائف محمد قاري السيد أن المنتزهات البرية تترامى على مد البصر بشمال الطائف لتعكس صورة غير مألوفة لهذه المدينة التي عرفت بحدائقها الوارفة ومرتفعاتها الخضراء الشاهقة ومناخها المعتدل والمائل إلى البرودة في أغلب فترات العام .

وقال إن منتزها البهيته البري والطائف الوطني يمثلان نموذجاً للطبيعة البرية المميزة التي تكتنف المكان فالأول يحتضن غابة من أشجار الطلح الشوكية بينما المنتزه الثاني بمساحته الشاسعة والتي تناهز 51 كيلو متراً مربعاً يفتح أبوابه أمام المرتادين طوال العام وتتوفر به كافة الخدمات والمرافق.

وأكد أن القطاع الخاص بدأ يشارك بفاعلية في تشغيل الخدمات الترفيهية والترويحية في المنتزه مشيراً إلى أن الطائف تضم سلسلة من المنتزهات الطبيعية والحدائق العامة التي تتوفر بها الخدمات والمرافق العامة المختلفة .

وقال من المواقع الطبيعية الهدا التي تقع غربي مدينة الطائف وتحتضن العشرات من مزارع الورد والشفا التي تقع جنوبي الطائف وتتميز بمرتفعاتها الشاهقة وطبيعتها الخلابة وتوفر الخدمات والمرافق السياحية بها .

وبين أن من المواقع الطبيعية أيضاً بني مالك وبني سعد وثقيف والسديرة والتي تضم بيئات مميزة تجذب عشاق الطبيعة حيث العشائر النباتية التي تنمو بكثافة على القمم الجبلية والأودية التي تسيل بمياه الأمطار .

وأشار الدكتور قاري إلى أن الطائف تشتهر بإحتضانها للعديد من الحدائق والمنتزهات الشهيرة مثل حديقة الملك فيصل بالقديرة وحديقة الردف على طريق شهار العام وحديقة الملك فهد على المدخل الغربي للمدينة وحديقة الحيوان بالجهة الجنوبية من المدينة وحديقة دكا بالشفا وحدائق السداد والجال ووادي محرم ومنتزهات النقبة الحمراء ومسرة وعرضة والحدبان بالاضافة الى المنتزهات البرية ومنها منتزهات شقرة والبحيرات والفرعة والبهرة وشهدان والمواريد وعشيرة والبهيتاء وسمنان وسمينين .

ونوهت الغرفة التجارية الصناعية بالطائف بالمشاركة المميزة لرجال الأعمال والقطاع الخاص عموماً في مهرجانات الطائف السياحية في ظل الدعم المستمر من الهيئة العامة للسياحة والآثار لهذا القطاع مشيرة إلى المشاركة الواسعة من المستثمرين والتجار في مهرجان الربيع الذي يستقطب السائحين من مختلف مناطق المملكة .

من جانب آخر دعت الهيئة العامة للسياحة والآثار المواطنين والمقيمين إلى الاستمتاع بالسياحة الأسرية في الطائف والمواقع السياحية المحيطة .

وأبانت الهيئة أنها ستستمر في حملة الترويج الإعلانية لإجازة منتصف العام الدراسي تحت شعار / 10 أيام سياحة واستجمام من خلال التركيز على مقومات الجذب السياحي بمدن السياحة المحلية .


نقلاً عن/ وكالة واس

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled