اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة ابوظبى تشارك في " القمة العالمية للسياحة والسفر" في البرازيل

أعلن الشيخ سلطان بن طحنون آل نهيان رئيس هيئة أبوظبي للسياحة..أن أبوظبي ستشارك بوفد رفيع المستوى في “القمة العالمية التاسعة للسياحة والسفر” التي تستضيفها مدينة فلوريانبوليس عاصمة ولاية سانتا كاترينا البرازيلية في شهر مايو المقبل.


وقال  خلال استقبال وفد رسمي يضم “20 ” شخصية من الولاية الواقعة جنوب البرازيل .. إن القمة التي تنعقد تحت شعار ” اقتصادات الشراكات الحقيقية الناشئة مؤشر التغيير ” .. تشكل تجسيدا حيا للحاجة الملحة إلى تبادل المعلومات والأفكار بما يضمن استدامة قطاع السياحة في الأوقات العصيبة.

وضم الوفد البرازيلي كلا من راؤول كامبوس كاسترو سفير البرازيل لدى الدولة وجان كلود بوم غارتر رئيس المجلس الدولي للسياحة والسفر وجانين بيريس رئيس مجلس السياحة البرازيلي بالإضافة إلى عدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والوزراء”.

وأوضح  ” أننا نسعى بتوجيه من قيادتنا الحكيمة إلى تعزيز علاقاتنا مع الأطراف التي تشاركنا الرؤى والتوجهات.. وفي هذا الإطار سنعمل على تبادل خبراتنا المتراكمة في مجال الاحتفاء بالإرث الثقافي مع شركائنا في سانتا كاترينا “.

وأضاف الشيخ سلطان ” تأتي علاقاتنا مع سانتا كاترينا في سياق مماثل خاصة وأنها تتبوأ مكانة راسخة في الكتلة الاقتصادية المتنامية ( البرازيل، وروسيا، والهند، والصين ) .. الأمر الذي يتيح لأبوظبي التفاعل المباشر مع هذه الاقتصاديات العملاقة الصاعدة بحكم الموقع الجغرافي الاستراتيجي للإمارة على ملتقى الطرق بين الدول المكونة لهذا التكتل متنامي القوة “.

وسبق أن تصدرت سانتا كاترينا العناوين الثقافية عندما تفاوضت بشأن افتتاح معهد ” باليه بولشوي” الوحيد خارج روسيا تماماً..كما خطفت أبوظبي أنظار العالم عندما كشفت عن خططها لاستضافة أكبر تجمع للمؤسسات الثقافية الرائدة في العالم مثل متحف ” جوجنهايم أبوظبي ” و” لوفر أبوظبي” على جزيرة السعديات ذات الخصوصية الفريدة.

وقال لويس هنريك دا سيلفيرا حاكم ولاية سانتا كاترينا رئيس الوفد ..

إن تعاونا كبيرا يجمع بين الوجهتين السياحيتين الرائديين..لافتا إلى أن سانتا كاترينا تعتبر المدينة الأكثر أمانا وتطورا اجتماعيا في البرازيل تماماً مثل أبوظبي التي تعتبر المدينة الأكثر أماناً في الشرق الأوسط بحسب دراسة عالمية .

وأوضح أن أبوظبي تتشارك مع سانتا كاترينا أيضاً في الالتزام بتطوير الإرث الثقافي وتحقيق التنمية المستدامة..وكما هي الحال بالنسبة إلى مدينة أبوظبي فإن عاصمة ولايتنا تقع على جزيرة تشكل المحميات الطبيعية أكثر من ثلث أراضيها..ويمنحنا هذا النوع من التعاون والتقارب في الرؤى أساساً متيناً لتبادل الخبرات والمعلومات بما فيه تقدمنا المشترك .

وقد أطلع  الشيخ سلطان الوفد الزائر على أهم المشاريع التي تطورها ” شركة التطوير والاستثمار السياحي” ذراع تطوير الأصول والمشاريع السياحية التابعة لـ “هيئة أبوظبي للسياحة ” .

وتشمل هذه المشاريع منتجع جزر الصحراء الذي تم افتتاحه مؤخرا في جزيرة ” صير بني ياس ” في المنطقة الغربية بإمارة أبوظبي ومنتجع ” قصر السراب ” الصحراوي الذي يجري تشييده في منطقة الربع الخالي وجزيرة السعديات التي ستشهد في الجزء الأخير من العام الحالي افتتاح مشروعها الرئيسي الأول وهو “ملعب شاطئ السعديات للجولف” الصديق للبيئة من تصميم جاري بلاير.


المصدر : وام

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled