اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مشروعــان للشواطــىء المفتوحــة بطرطوس يعززان السياحــة الداخلية

يأتي مشروعا مخيم الكرنك السياحي ومخيم عمريت السياحي في محافظة طرطوس السورية للشواطىء المفتوحة ليعززان ويشجعان السياحة الداخلية الشعبية ..نظراً لافتقاد المحافظة لمثل هذه المشاريع إذ أن شريطها الساحلي كله محجوز للشاليهات والمنتجعات الخاصة والذي يحرم شريحة كبيرة من الناس من التمتع بالبحر نظراً لإمكانياتهم المتواضعة.


 ويقول علي درويش مدير سياحة طرطوس إنه بالنسبة لمشروع مخيم وشاليهات الكرنك فإن ملكية هذا الموقع تعود لكل من وزارة السياحة ومجلس مدينة طرطوس ويمتد على مسافة 94,500 م² حيث يقع ضمن التنظيم السياحي لمدينة طرطوس وفق الواقع الراهن ويمتاز هذا الموقع بإطلالته البحرية المتميزة ووجود جزيرتي أرواد والحباس أمامه تقريباً في حين يقع موقع عمريت الأثري بقربه أيضاً عدا كون جميع الخدمات قريبة منه لقربه من المدينة.


 وأضاف درويش أن مشروع الكرنك السياحي يتضمن تأهيل الموقع بشكل عام من حيث تحديث البنى كما يتضمن المشروع إقامة ملعب لكرة الطائرة الشاطئية المجانية وخدمات صحية حيث من المفترض ان يتم الافتتاح مع بدء الموسم السياحي.


 يذكر أن أهالي محافظة طرطوس متفائلون بوضع هذين الموقعين السياحيين في الاستثمار خلال الصيف القادم لتصبح طرطوس قبلة مهمة لكل من السياحتين الداخلية والخارجية ويعود الريع والخير على الاهالي مع تأمين فرص عمل مختلفة تتزامن مع المشاريع السياحية الكبرى المنتظر استثمارها في المحافظة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled