اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نجاح مركز دبى التجارى العالمى فى ترسيخ وتنمية سياحة الغوص بالمنطقة العربية

أكّد مركز دبي التجاري العالمي على المكانة البارزة التي يحظى بها كل من معرض الشرق الأوسط للغوص في دورته الجديدة ومؤتمر الخليج الخامس للملاحة ..
ويقام المعرضان بالتزامن مع معرض دبي العالمي للقوارب 2009 أحد أبرز المعارض في قطاع الملاحة البحرية في العالم في الفترة من 3 حتى 7 مارس 2009 في نادي دبي الدولي للرياضات البحرية وذلك في ضوء النجاح الكبير الذي حققه الحدثان العام الماضي وفي ضوء ما أعلن عنه مركز دبي التجاري العالمي من نفاد كافة مساحات العرض لهذا العام.


وأشار هلال سعيد المري الرئيس التنفيذي لمركز دبي التجاري العالمي/ إلى أن قطاع الملاحة العالمي يتطلع إلى الشرق الأوسط كسوق رئيسية يقيم فيها عدد متزايد من مالكي اليخوت ومحبي الرياضات المائية بُغية تحقيق النمو في ظل المناخ الاقتصادي الحالي .

و يمثل معرض الشرق الأوسط للغوص وهو الحدث الوحيد المختص في الغوص في المنطقة أرضية مثلى للقاء المختصين من الإمارات .

وينظم مركز دبي التجاري العالمي هذا الحدث بالاشتراك مع جمعية الإمارات للغوص للترويج لأحدث ما في عالم الغوص ذي النمو المتسارع من منتجات وخدمات وأساليب.

من جانبه أشار إبراهيم الزعابي مدير جمعية الإمارات للغوص إلى النمو المطرد الذي تشهده سياحة الغوص وإلى تنامي أعداد الغواصين في الإمارات مشيرا ان السنوات الماضية شهدت إقبالاً كبيراً من الغواصين المبتدئين وذوي الخبرة .

وقال مايك ديريت الخبير الإقليمي في سوق الملاحة ان قطاع الملاحة الترفيهية في العالم يمر بمرحلة انتقالية نظراً لعزوف الأسواق الكبرى في الولايات المتحدة وأوروبا عن طلب زوارق ويخوت جديدة الأمر الذي دفع المنتجين إلى البحث عن أسواق جديدة حول العالم من أهمها دول الخليج التي شهد الطلب فيها على وسائل الملاحة الترفيهية نمواً متسارعاً في السنوات الخمس الماضية .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled