اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انشاء جسر يصل مركز أبوظبي للمعارض بمنطقة المارينا الجديدة.

بدأت شركة أبوظبي الوطنية للمعارض “أدنيك” عملية تركيب جسر جديد يربط مرافق مركز المعارض بمنطقة “المارينا” الجديدة. وسيتم الانتهاء من تركيب الجسر في الوقت المناسب لمعرض “آيدكس 2009” هذا وسيلعب الجسر دورا أساسيا في المعرض حيث سيوفر ممرا للمشاة للوصول إلى منطقة العروض البحرية.

وقال بيان بشركة أبوظبي الوطنية للمعارض أن الجسر الجديد الذي يبلغ طوله 162 مترا تم تصنيعه من 600 طن من الحديد الصلب و132 لوحا مصقولا وسيمتد عبر شارع الخليج العربي المكون من ثمانية مسارات والمحاذي لمركز أبوظبي الوطني للمعارض،وتم تصميم هذا الجسر الفريد من قبل شركة الهندسة المعمارية “ديسينج آند ويتلينج” المعروفة عالميا وقامت ببنائه الشركة النمساوية المتخصصة في هندسة الجسور “واجنر بيرو”.

وأوضح البيان أن تطوير هذا الجسر يعد جزءا من التزام شركة أبوظبي الوطنية للمعارض وسعيها المستمر لإنشاء وجهة عالمية رائدة للمعارض والمؤتمرات والفعاليات الحية… ومن خلال ربط منطقة “المارينا” بمرافق مركز المعارض ستوفر شركة أبوظبي الوطنية للمعارض موقعا متكاملا يتيح إقامة المعارض والفعاليات الداخلية والخارجية إضافة إلى معارض منطقة المارينا كما أن شركة أدنيك تقوم بعمل تحسينات في المدينة من خلال تسهيل عملية وصول المشاة إلى منطقة “المارينا”.

وأضاف ان منطقة “المارينا” شهدت على مدى ثمانية شهور مشاريع تطوير مكثفة بما فيها بناء 350 مترا من رصيف الميناء وتعميق القناة البحرية إلى 6 أمتار مما يتيح المجال لرسو السفن الزائرة مقابل مركز المعارض خلال الفعاليات البحرية لمعرض “أيدكس 2009” حيث كانت هذه السفن في الماضي ترسو في ميناء زايد الواقع على بعد 20 كم من مركز أبوظبي الوطني للمعارض.

كما سيتم خلال فترة بناء الجسر تحويل اتجاه السير في شارع الخليج العربي مما يتيح المجال لإقامة منطقة العروض الخارجية لمعرض “أيدكس 2009” الذي سيقام في مركز أبوظبي الوطني للمعارض خلال الفترة من 22 إلى 26 فبراير.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled