اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع نسبة الاشغالات بفنادق دبى نتيجة لمهرجان السياحة والتسوق

شهدت فنادق دبي نشاطا ملحوظا خلال الأيام الماضية وبدأت تحصد جانبا من نتائج مهرجان دبي للتسوق وحملة خصومات دائرة السياحة والتسويق التجاري وأكد مسؤولون في الفنادق على أن تقاطع فعاليات المهرجان مع حملة سياحة دبي ووجود نشاط لقطاع المعارض ساهمت جميعا في نمو الحركة في الفنادق وعلى نطاق الإشغال الفندقي خاصة خلال نهاية الأسبوع علاوة على تزامن كل هذا مع إجازة نصف العام الدراسي.


وأشار مسؤولو الفنادق إلى أن الخصومات والأسعار التنافسية عامل مهم جدا في استقطاب النزلاء وتشجيع قطاعات عديدة للإقامة في الفنادق، إضافة إلى أنها أحد أهم عناصر استقطاب السياح من الخارج خاصة من دول الجوار ودول مجلس التعاون الخليجية بصفة خاصة.

وقالت “آنكي جليسينج” المساعدة التنفيذية للمدير العام في فندق المروج روتانا دبي ان الأسبوع الأول من مهرجان دبي للتسوق كان بداية جيدة وتدعو للتفاؤل حيث شهد الفندق زيادة بنسبة 10% في نسب الإشغال ما رفع متوسط الإشغال الى 81 بالمائة.

وأضافت ان الفندق شهد حركة متزايدة في الحجوزات من قبل العديد من النزلاء القادمين الى دبي بغرض الأعمال سيما وأن هذه الفترة من السنة تعتبر من أهم الفترات لقطاع الفنادق لتزامنها والعديد من المؤتمرات والأحداث الهامة.

وأشارت إلى أن من عوامل النجاح في هذه الفترة تضافر جهود قطاعي التجزئة والفنادق في تقديم عروض مغرية لجميع زوار دبي في المهرجان والاستجابة السريعة للمبادرة المشتركة بين دائرة السياحة والتسويق التجاري بدبي ومكتب مهرجان دبي للتسوق وهو الأمر الذي سينصب في المدى الطويل في مصلحة الجميع من خلال تجاوز المرحلة الحالية هذا بالإضافة إلى تدعيم مكانة دبي أمام الوجهات السياحية المنافسة في المنطقة عامة مع زيادة ثقة زوارها فيها.

ورأت جليسينج أن الابتكار الدائم في الفعاليات عزز مجددا الصورة المعروفة عن دبي بأنها حكاية للنجاح وماضية قدما في ترسيخ مكانتها كوجهة رئيسية للسياحة والتسوق عاما بعد عام معربة عن ثقتها بقدرة الإمارة على تجاوز كافة أنواع الأزمات نظرا لمرونتها وتكيفها السريع مع مختلف التطورات.

واشار “توم ماير” المدير العام الإقليمي لفنادق انتركونتننتال فيستيفال سيتي إلى التأثير الايجابي للحملات الترويجية والفعاليات التي تشهدها دبي خلال مهرجان دبي للتسوق، بالتزامن مع المؤتمرات والمعارض خاصة معرض خدمات وصيانة الطائرات ومعرض “انترسيك” واقتراب معرض الصحة العربي والعديد من المؤتمرات الأخرى الامر الذي ساهم في تغيير الصورة العامة وانتج أشكالا مختلفة من النمو في معدلات الإشغال.

وذكر ان مؤشرات الأداء خلال الأيام الأخيرة تؤكد ان فندقي انتركونتيننتال فيستيفال سيتي وكروان بلازا شهدا زيادة ملموسة في الإشغال قياسا الى الفترات التي سبقت أيام المهرجان وسريان عروض التخفيضات.

وأكد أن فنادق انتركونتننتال دبي فيستيفال سيتي تتعاون وتستند في برامجها على الخطط والسياسات التي تحددها دائرة الساحة والتسويق التجاري في دبي والتي تستهدف في الأساس تقديم دبي كوجهة سياحية مفضلة لافتا إلى أن الترويج للأحداث ودبي يبدأ قبل أن يصل السياح الى البلاد، من خلال تقديم تعريف شامل وكامل عن دبي ومقوماتها السياحة، وهو ما يحقق الهدف المشترك لدبي كوجهة سياحية، والفندق كمقر للاقامة.

وقال حسني عبد الهادي مدير فندق كارلتون تاور ان تفاعل الفنادق مع حملات مهرجان دبي للتسوق ودائرة السياحة اثمر مرحلة أكثر نشاطا ليس على مستوى الإشغال للغرف الفندقية فقط بل وعلى مستوى الخدمات الأخرى بما فيها المطاعم وتنظيم الرحلات السياحية لفعاليات المهرجان.

وأشار إلى أن الوضع السياحي حاليا مختلف نسبيا عن الفترة السابقة التي شهدت تراجعا ملحوظا في أعداد النزلاء وانه يبشر بمرحلة أكثر نشاطا خاصة مع تعدد العوامل المختلفة بما في ذلك عروض وفعاليات المهرجان وحملة خصومات دائرة السياحة والتسويق التجاري والتي تعاونت معها الفنادق بشكل جماعي سواء في تقديم خصومات على الغرف أو بالدخول في عرض نهاية الأسبوع أو عروض المطاعم والقيمة المضافة.

وأضاف ان هناك عاملا مهما أخر ساهم في زيادة الإشغال الفندقي يتمثل في نمو حركة المعارض خلال الفترة الحالية حيث تمازج ذلك مع المهرجان بشكل مباشر وغير مباشر.

من ناحيته قال عبد الله بالعبيدة مدير مجموعة بالعبيدة ان إقبال الزوار على دبي اختلف عن الشهور السابقة، وان هناك تنوعا في الزوار وهو ما يتجلى من خلال قطاع الخدمات السياحية والسفر بالمجموعة والتي تشهد طلبات متنامية.

واشار مدحت برسوم مدير فندق كابيتول إلى أن النصف الثاني من شهر يناير شكل بداية لمجموعة متغيرات هامة جدا في الحركة الفندقية وان هناك شواهد مهمة على حجوزات الإقامة من مختلف الزوار خاصة دول الجوار موضحا أن أعدادا من الزوار بدأوا في توظيف زياراتهم لانجاز بعض الأعمال في دبي والاستفادة من عروض الأسعار وحملات الخصومات التي شملت مختلف الخدمات السياحية.

المصدر: وكالة انباء الامارات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled