اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

نصف مليون دولار خسائر سياحة غزة اليومية بسبب العدوان الصهيونى

أكد رئيس الإحصاء الفلسطيني لؤى شبانه أن إجمالي الخسائر الاقتصادية المباشرة في قطاع غزة جراء العدوان الإسرائيلي بلغت مليار وأربعمائة ألف دولار.
وقال شبانه في بيان وزع بالقاهرة اليوم أن خسائر الاقتصاد الفلسطيني قدر بما يقارب 80 بالمائة من قيمة الإنتاج لكل قطاع اقتصادي خلال الأيام 17 من العدوان الإسرائيلي على القطاع .. منوها بأنه تم تقدير تلك الخسائر بناءً على قيمة الإنتاج اليومي لكل قطاع اقتصادي.


وأوضح شبانه أن التقديرات الأولية أكدت أن العدوان الإسرائيلي أدى إلى الإضرار ب 14بالمائة من المباني والمنشات الفلسطينية فيما ارتفع نصيب الفرد اليومي في القطاع من الخسائر إلى 1ر13 دولار يومياً ليبلغ حجم الخسائر اليومية وفقا لعدد سكان غزة البالغ 45ر1 مليون نسمة نحو 19 مليون دولار.



وفي قطاع السياحة قال شبانه أن حجم الخسائر خلال اليوم الواحد في قيمة الإنفاق على قطاع السياحة بلغ حوالي 5ر0 مليون دولار لافتا إلى أن معدل البطالة في القطاع عشية العدوان وصل إلى 9ر41 بالمائة بما يعادل 120 آلف عاطل والذي من المتوقع إن تصل النسبة إلى 2ر62بالمائة من مجموع المشاركين في القوى العاملة بسبب العدوان على غزة.



وعن الخسائر البشرية قال رئيس الإحصاء الفلسطيني أن هناك أكثر من 920 شهيد سقطوا حتى أمس بحاجة إلى إعالة وإعانة لما تبقى من أسرهم وحوالي 4300 جريح بحاجة إلى إعادة تأهيل وإعانة لهم وبالمجموع تقدر التعويضات وإعادة التأهيل للخسائر البشرية بحوالي 24 مليون دولار سنوياً.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled