اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

امارة ابوظبى تستضيف أسبوع سياحة الأعمال في مارس المقبل

تستضيف أبوظبي خلال الفترة من 28 مارس إلى 3 أبريل ” أسبوع سياحة الأعمال ” الذي يعد ركيزة إضافية في تفعيل سياحة المؤتمرات والمعارض والأعمال في الإمارة .

وذكرت وكالة انباء الامارات ان  فعاليات الأسبوع  تبدأ بعقد مؤتمر ” الخليج للاجتماعات والمعارض ” يتبعه معرض ” الخليج لسياحة الحوافز والمؤتمرات “..ويختتم فعالياته باجتماع مجلس إدارة جمعية المدراء التنفيذيين لسياحة الحوافز وهي منظمة دولية غير ربحية .. تهدف إلى التميز في مجال صناعة سياحة الحوافز حول العالم والتي تقدر عوائدها بمليارات الدولارات وتقام جميع الفعاليات تحت رعاية هيئة أبوظبي للسياحة وبمشاركة عدد من الجهات العاملة في القطاع السياحي بالإمارة .


وقال  مبارك المهيري مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة فى تصريح له .. ” إن أحد مهامنا الرئيسية حاليا يتمثل في بناء قطاع قوي وفعال في مجال سياحة الأعمال حيث تحظى برامج الهيئة في هذا المجال بالاهتمام والمساندة من القطاعين العام والخاص اللذين يستثمران بكثافة في تطوير البنية التحتية لقطاع المؤتمرات والحوافز والمعارض ” .

وأشار إلى أن بناء قطاع قوي لسياحة الأعمال سيمنح الاقتصاد عائدات أعلى ومستدامة إلى جانب انفتاح أقوى على العالم مع توفير فرص عمل جديدة ومستحدثة نتيجة تنامي القطاع في الإمارة والدولة والمنطقة ككل .

وأضاف ” إن نجاحنا مؤخرا في جذب المؤتمر العالمي لطب العيون لعام 2012 وهو أعرق مؤتمر طبي عالمي إلى أبوظبي يؤكد على قدرة العاصمة أبوظبي على استضافة الاجتماعات الدولية الكبرى ونحن نعمل باستمرار على استثمار هذا النجاح على الصعيد السياحي والاقتصادي والاجتماعي حيث سيعقد مؤتمر الخليج للاجتماعات والمعارض في فندق انتركونتيننتال أبوظبي في يومي 28 الى 29 مارس المقبل وهو من تنظيم الجمعية الدولية لمنظمي الاجتماعات وهي الجهة التي تمثل قطاع الاجتماعات والفعاليات الدولية ويهدف إلى استكشاف الفرص المتاحة أمام سياحة الأعمال في منطقة الخليج العربي مع عرض ومناقشة التحديات التي تواجهها وطرح الحلول اللازمة لها ” .

وأشار المهيري الى أن هذا المؤتمر يقدم تجربة تعريفية مكثفة على مدار يومين بهدف التوعية باحتياجات الشركاء في هذا القطاع بأبوظبي ومنطقة الخليج العربي كما يعد فرصة مهنية لتوسيع شبكات العمل بين العاملين المحترفين والمبتدئين في هذا المجال بهدف تنمية القطاع وتطويره مستقبلا .. منوها بأن دورنا لا ينحصر فقط في تحقيق صفقات الأعمال في أبوظبي لكننا نعمل كذلك على بناء البنية التحتية الضرورية لتلبية متطلبات هذا القطاع ونعمل في الوقت ذاته على رفع معايير التميز وأفضل الممارسات للتخطيط للمؤتمرات ويحظى هذا المؤتمر بالتنفيذ الدقيق لهذه المعايير .

وذكر أن هيئة أبوظبي للسياحة تنظم يوم أبوظبي في 30 مارس المقبل من خلال جمع حوالي 200 من كبار رجال سياحة الأعمال المشاركين في المؤتمر ويأتي ذلك في إطار الاستعدادات قبل افتتاح المعرض كما تنظم الهيئة جولة مكثفة للكشف عن المقومات السياحية والاقتصادية والطبيعية لأبوظبي والمرافق والبنية التحتية الحالية والمستقبلية الخاصة بتطوير سياحة المؤتمرات والحوافز والأعمال .

وأكد مدير عام هيئة أبوظبي للسياحة إنها فرصة كبيرة لإبراز البنية التحتية الممتازة لسياحة المؤتمرات ونحن نعمل بشكل وثيق مع القطاعين العام والخاص لضمان تقديم أفضل ما في هذا القطاع والترويج له في المعرض واطلاع شركائنا من صناع القرار المحليين والدوليين حيث ينعقد معرض أبوظبي لسياحة المؤتمرات والحوافز السنوي في الفترة من 31 مارس إلى 2 أبريل في مركز أبوظبي الوطني للمعارض وهو أضخم وأحدث مجمع معارض في الشرق الأوسط .

ومن المتوقع مشاركة أكثر من /250 / من العارضين في هذا الحدث الذي تنظمه شركة ريد ترافل اكزبشن الدولية لتنظيم المعارض ويلعب هذا العرض دورا بارزا في التعريف بسياحة المؤتمرات على المستوى المحلي والدولي وهو يتضمن برنامجا يوميا متكاملا من الندوات يستهدف جميع العاملين في القطاع و لفت المهيري الى ان هؤلاء الذين كانوا في الماضي من المحترفين في مجال السياحة سيجدون العديد من الفرص الجديدة التي تمكنهم من توسيع مجال تأثيرهم وقاعدة منتجاتهم كما سيكون بمقدورهم الانضمام إلى برنامج الندوات الذي سيزيد من إدراكهم ومعرفتهم بهذه الصناعة الحيوية .

وأشار إلى انه في يوم الجمعة الموافق الثالث من إبريل المقبل تستضيف أبوظبي أول اجتماع يعقده مجلس إدارة جمعية المدراء التنفيذيين لسياحة الحوافز في الشرق الأوسط موضحا ان هذا الاجتماع الذي يستضيفه فندق انتركونتيننتال أبوظبي وهيئة أبوظبي للسياحة سيراجع ويناقش تطور أنشطة هذه الهيئة الدولية غير الربحية والتي تكرس أعمالها للسعي إلى تميز صناعة الحوافز.

وبين المهيري ” إننا نعمل على بناء علاقة وطيدة أكثر مع مجلس إدارة جمعية المدراء التنفيذيين لسياحة الحوافز بهدف زيادة وعي المجتمع السياحي العالمي بمقومات أبوظبي كما يقدم مجلس إدارة الجمعية برنامج القادة الشباب وهو برنامج طموح ومتميز على المستوى العالمي وتدعمه الهيئة ما يمنح العاملين في مجال سياحة الشركات لدينا فرصا واعدة في هذا المجال ” .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled