اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

احتفالات سياحة دبى تلقى اقبالا غير مسبوق من المواطنين بالعيد الوطنى

لاقت مجموعة الفاعليات التى اطلقتها  دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي ضمن احتفالات حكومة دبي بالعيد الوطني السابع والثلاثين تحت رعاية  الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي للإمارة اقبالا غير مسبوق من جموع المواطنين بالامارة وبلغ عددهم نحو 50الف مشاهد والتي أقميت في كل من منطقتي الشندغة وحتا التراثيتين ومتحف نايف ودبي فيستفال سيتى والفنادق ومراكز التسوق فيما استأثرت الشندغة وحدها بأكثر من 30 الف زائر.



وكان يوم الثاني من ديسمبر هو يوم الذروة حيث زار المنطقة حوالي 18 الف زائر حصلوا على آلاف الهدايا و37 الف قطعة حلوى بينما شارك العديد من الاطفال في المسابقات التي نظمتها الدائرة على مسرح قرية التراث.

ومما لفت الانتباه هو زيادة عدد السياح الأجانب الذين زاروا المناطق التراثية خلال هذه الفترة حيث توقعت اللجنة المنظمة زيادة أعدادهم مما دفعها إلى تخصيص عدد من الخدمات التي تعرفهم بالمناسبة وتقديم ثقافة وعادات وتقاليد الامارات إلى ضيوف الدولة من السياح ..وقد وضح اهتمام الأجانب بمعارض الفنون الوطنية منها معرض إماراتي اتحادي ومعرض الأجيال.

وقالت اروى الغماي رئيسة اللجنة المنظمة لاحتفالات سياحة دبي بالعيد الوطني ان الاستعداد الجيد والتنظيم لعمليات الدخول والخروج ساعدت في أن تظهر الشندغة بهذا المظهر الحضاري رغم الاعداد الهائلة التي توافدت عليها ..مشيرة الى معرض اماراتي اتحادي الذي تنظمه الدائرة بالتعاون مع اتحاد طلبة الامارات والذى جذب الآلاف من الزوار الذين ابهرهم رغم بساطته الشديدة حيث عبر عن مكنون مشاعر بنات الوطن من طالبات جامعات وكليات الدولة .

واضافت الغماي ان مسرح قرية التراث والسوق الشعبي والمهرجين استأثرا بعدد كبير من الحضور والزوار كما أن قيام تلفزيون سما دبي ببث حلقة من المكان مباشرة قد نقل الصورة الحقيقية للاحتفالات والاقبال الجماهيري ..مشيرة الى ان قرية الغوص ومسرحها الذي شهد تقديم مسرحيات وطنية كان لها جمهورها الكبير الذي استمتع بفقراتها وبرامجها وشاهد رفع علم الامارات على ساري السفينة أمام القرية والذي امتد لأكثر من عشرة ارتفاعا واكثر منها عرضا واستمع إلى الاهازيج والأغاني التراثية والوطنية.

كما شهد متحف نايف عددا من البرامج والمظاهر الاحتفالية وتوزيع الهدايا كالأعلام والشيل والهدايا التذكارية..وكانت قرية حتا التراثية قد شهدت العديد من الفعاليات الاحتفالية باليوم الوطني .

وأشاد الزوار بالفعاليات التي تنظمها دائرة السياحة في الشندغة والتي تعبر عن احتفالية اليوم الوطني حيث بدا الزوار في حالة انبهار كبير ..مشيرين الى ان مظاهر الاحتفال الواضحة تؤكد على أن الامارات بلد مختلف.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled