اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

مطــالبة ســياحة البحرين بتفعيل قرارات اغلاق صالات الديسكو

 طالب عضو كتلة المنبر الوطني الإسلامي النائب محمد خالد في رده على إجابة وزير الإعلام السابق جهاد بوكمال على سؤاله إدارة السياحة بضرورة تنفيذ قرارات وزير الإعلام الأسبق محمد عبد الغفار بخصوص إغلاق المناهل والديسكوات وخصوصاً بعد صدور أحكام نهائية في 14 قضية لصالح قرار الوزير، الأمر الذي يتطلب تحرك إدارة السياحة لإغلاق هذه الأماكن التي تسيء إلى المجتمع البحريني.


واستغرب خالد عدم تنفيذ حكم محكمة الاستئناف العليا الذي أقر بصحة قرار الوزير الأسبق والذي يقضي بإغلاق المناهل والديسكوات ، مشدداً على أن الوزير السابق أوقف قرار الوزير الأسبق دون سند قانوني.


وأشار خالد إلى أن الكتل النيابية في المجلس تقدمت في بداية دور الانعقاد الحالي باقتراح برغبة يحمل صفة الاستعجال بخصوص إغلاق المناهل والديسكوات، مؤكداً أن هناك توافقاً من جميع الكتل والنواب على ضرورة إغلاق مثل هذه الأماكن.


 ووجه خالد التهنئة إلى وزيرة الإعلام الجديدة الشيخة مي بنت محمد آل خليفة لتوليها هذا المنصب المهم متمنياً لها التوفيق والعمل على تصحيح الوضع والأخطاء التي ارتكبت في قضية المناهل والديسكوات وغيرها.


يذكر ان رد وزير الإعلام السابق جهاد بوكمال قد أشار إلى أن الوزارة مستمرة في تفعيل القرارات الوزارية واتخاذ الإجراءات اللازمة تجاه المخالفات والتجاوزات التي ترتكب من قبل المرافق الفندقية والسياحية من وقت لآخر وسوف تواصل أداء واجباتها تجاه الممارسات الخاطئة التي تتعارض مع قانون السياحة والقرارات المنفذة له.


وأوضح رد الوزير أن منذ صدور القرار المشار إليه قامت الوزارة باتخاذ العديد من الإجراءات شملت قيام الإدارة المختصة في قطاع السياحة بتنفيذ توجيهات وزير الإعلام وتفعيله، وذلك من خلال إخطار جميع الفنادق بالقرار وبدأت في تطبيق التوجيه، كم أن الوزارة استطاعت كسب (14) قضية كانت مرفوعة من قبل أصحاب الفنادق المعنية طعناً على القرار، إضافة إلى أن الإدارة المختصة قامت بالتصدي لكل منشأة سياحية تخل بالتزامها على نحو يسيء إلى سمعة السياحة الوطنية حيث تم تحـــرير الكثـــير من المخالفات التي أحيـــلت إلى النـــيابة العـــامة، وأصـــدر وزير الإعلام قــرارات عــــدة بـــوقف العـــمل بالتراخيص لمدة تتراوح ما بين الشهر والثلاثة أشهر وإلغاء الترخيص.


 وكشــف الـــرد أن هــناك إجـــراءات متخــذة ضــد المخالفـــات القانـــونية تجــاه الفنادق السياحية سبق صدور توجيه وزيـــر الإعـــلام المشـــار إليـــه إذ بدأ تطبيقها منذ العام .2005 موضـــحاً أن مجموعة القرارات التي تم اتخاذها تجاه الفنادق والمرافق السياحية المخالفة خلال الأربعة أعوام الماضية يصل إلى نحو 157 قراراً مـــا بين ســـحب تراخيــــص لفنـــادق وشـــقق ومنـــاهل ووقف العــــمل لمطاعم وصالات ومقاهي وغيرها.


وأشار الرد إلى أن الإدارة المختصة بقطاع السياحة قامت بسحب تراخيص أربعة فنادق و3 مناهل وأوقفت العمل برخص 15 مطعماً سياحياً لمدة ثلاثة أشهر وسحبت تراخيص 6 شقق سياحية ووجهت إنذارات نهائية لـ102 من المرافق الفندقية وأوقفت العمل برخصة أحد المقاهي وسحبت ترخيص ثلاث صالات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled