اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا تفتتح المعرض الدولى للسياحة والسفر بدمشق

 أُفتتح وزير السياحة السورى الدكتور سعد الله آغة القلعة المعرض الدولي للسياحة والسفر والرحلات على أرض مدينة المعارض بدمشق وبمشاركة 14 دولة عربية وأجنبية الذى حضره إفتتاح المعرض الذي تنظمه شركة السرايري الدولية بالتعاون مع إتحاد غرف السياحة السورية والمستمر حتي 24 الشهر الجاري كبار المسئولين السياحيين السوريين والمسئولين عن الطيران السورى ورؤساء الغرف السياحية وعدد من السفراء العرب والأجانب المعتمدين بدمشق.


 وشارك في المعرض دول عربية وأجنبية مثل الأردن والكويت ومصر وماليزيا والهند وتركيا واليونان إضافة الى شركات السياحة والسفر والفنادق والمطاعم والخطوط الجوية وإتحاد غرف السياحة السورية وغرف السياحة في المحافظات.


 ومن جانبه أشار المهندس مهند كلش معاون وزير السياحة إلى أن فعاليات المعرض الحالي لهذا العام تمتاز عن السنوات السابقة من حيث عدد الدول المشاركة والحضور الجماهيري الكبير ، مؤكداً أن وزارة السياحة في سوريا تحضر لإقامة معرض دولي في مجال السياحة والسفر وأن إقامة معارض متخصصة في هذا المجال على غرار المعرض الحالي تعد خطوة تمهيدية لإقامة المعرض الدولي المزمع اقامته عام 2009.


 وعلى هامش المعرض بحث وزير السياحة السورى الدكتور سعد الله آغة القلعة سبل تعزيز العلاقات بين سوريا وبريطانيا في مجال السياحة والنقل خلال لقائه مع نايجل تيرنر الرئيس التنفيذي لشركة خطوط الطيران البريطانية والوفد المرافق له وذلك من من خلال الرحلات اليومية التي تسيرها الشركتان السورية والبريطانية بين دمشق ولندن.


 وأكد وزير السياحة أهمية التنسيق بين وزارة السياحة وشركتي الطيران السورية والبريطانية لإطلاق حملات ترويجية جديدة في لندن خلال الأشهر القليلة القادمة بهدف تحقيق استمرارية الجهود الترويجية السورية في بريطانيا على مدار العام.


 وأشار الوزير آغة القلعة إلى إزدياد عدد السياح البريطانيين خلال الأشهر العشرة الماضية بنسبة 40 بالمئة مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي لافتاً إلى الجهود الترويجية التي قامت بها الوزارة خلال الإسبوع الماضي في فرنسا وبريطانيا ولاسيما إطلاق حملة ترويجية عبر وسائل الإعلام ومحطات التلفزة والإذاعة البريطانية ومحطات المترو إضافة إلى المشاركة في معرض سوق السفر العالمي.


 من جانبه نوه تيرنر بالمنتج السياحي السوري وبالجهود السورية المبذولة بهدف إبرازه مشيراً إلى أن سورية حققت أعلى نسبة في نمو المسافرين على متن شركة الطيران البريطانية منذ افتتاح الخط قبل حوالي عام، مقارنة بالدول الأخرى التي تم إفتتاح خطوط إليها في نفس الفترة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled