اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ابوظبى للاستثمار ترصد نحو مليار دولار ل تطوير سياحة مراكش المغربية

أطلق بيت أبوظبي للاستثمار في مدينة مراكش أمس الجزء الأول من مشروع التطوير السياحي  بورتا مودا مراكش  الذي تقدر تكلفته بحوالي مليار دولار..وأطلق المشروع خلال حفل رسمي حضره توفيق حجيرة وزير الإسكان والتنمية المجالية وأحمد رضا الشامي وزير الصناعة والتجارة والتكنولوجيات الحديثة و أنيس بيرو كاتب الدولة المكلف بالصناعة التقليدية و منير الشرايبي محافظ مدينة مراكش والمهندس رشاد يوسف جناحي عضو مجلس إدارة بيت أبوظبي للاستثمار .


وسيضم المشروع الذي ينفذ على مساحة إجمالية تقدر بـ 306 آلاف مترا مربعا مدينة متكاملة تجمع ما بين الثقافة والتجارة والتصميم والأزياء والمعيشة ومناطق للسكن وأروقة خاصة بصناعة وتصميم الأزياء والموضة بكل مجالاتها واحتياجاتها ومقسمة إلى ضواح مستقلة ضاحية للموضة الراقية التي تضم ماركات مشهورة عالميا ومن الدرجة الأولى في صناعة الموضة والمجوهرات والتصميم الداخلي إلى جانب ضاحية تعليمية تدريبية تضم عددا من الأكاديميات ومعاهد تعلم الموضة والفنون وتصميم الأثاث وتصميم المجوهرات .

كما تضم المدينة عدة متاحف ومراكز للمعارض المتعلقة بهذه الصناعات وفضاءات مخصصة للترفيه تشتمل على وحدات سكنية فاخرة وشقق وفيلات عائلية فاخرة وعيادات ومقاه ومطاعم عالمية مشهورة إلى جانب عدد من الفنادق والمنتجعات الراقية .

ويشكل المشروع جزءا من سلسلة مشاريع / بورتا مودا العالمية / التي ينفذها بيت أبوظبي للاستثمار في كل من المغرب وتونس وقطر وأبوظبي والهند باستثمار إجمالي يصل إلى 7 مليارات دولار .

وسيوفر هذا المشروع الاستثماري الضخم بالمغرب حوالي ثمانية آلاف فرصة عمل خلال فترة الإنجاز في حين سيعمل على استقطاب استثمارات مهمة من دول الخليج ومن أوربا كما يتوقع أن يكون أحد محاور الجذب السياحي بالمغرب .


سياحة مراكشية




ومن المنتظر أن تنتهي الأعمال بالمشروع في غضون خمس سنوات ليصبح مدينة متكاملة لصناعة الموضة مصممة وفقا للمواصفات العالمية. وقال المهندس رشاد يوسف جناحي في تصريح صحفي له إن هذا المشروع الذي يتميز بموقع استراتيجي في الجنوب الغربي من مدينة مراكش يندرج ضمن المفهوم الابتكاري الذي ينتهجه بيت أبوظبي للاستثمار لتطوير سلسلة مشاريع /بورتا مودا/ بعدد من الدول ويشكل بالتالي بداية لمفهوم جديد في مجال التطوير العقاري متعدد الاستخدامات ليشتمل على مزيج قمة في الابداع لمدينة متكاملة لصناعة الموضة مدينة متكاملة يتجدد فيها أسلوب الحياة الراقية .

وعبر عن ارتياحه للدعم الذي لقيته الشركة الاماراتية من جانب الحكومة المغربية والذي قال إنه يجسد متانة العلاقات التي تجمع البلدين وحرص قائديهما على إعطائها دفعة جديدة في مختلف المجالات .

وأوضح أن مشروع /بورتا مودا مراكش/ عبارة عن مدينة عالمية متكاملة لمصممي وأكاديميي وصناع الأزياء والمجوهرات تحتل مساحة تفوق300 ألف متر مربع وتضم أرقى بيوت الموضة والتعليم والصناعة والترفيه والسكنى والفنادق, وهي تهدف إلى خلق جيل جديد من الأكاديميين وصناع الموضة في المغرب والبلدان المجاورة .

ونوه المهندس رشاد جناحي باستحداث /صندوق بورتا مودا مراكش/ موجه لاستقطاب استثمارات تصل إلى230 مليون دولار مع عائد داخلي على الاستثمار يقدر بـ 24 بالمائة موضحا أنه سيتم تسويق الصندوق في كافة بلدان مجلس التعاون الخليجي وأنحاء دول المنطقة وكذلك بالنسبة للمستثمرين في باقي دول العالم وقال إن الصندوق حقق منذ انطلاقته في أكتوبر الماضي استقطابات استثمارية غير متوقعة في ظل الظروف الراهنة للاقتصاد العالمي مما يعكس الجدوى الاقتصادية الإيجابية لمشروع /بورتا مودا مراكش/ بالنسبة للمستثمرين .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled