اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة البحرين تشارك فى فعاليات بورصة السفر و السياحة فى لندن

شاركت مملكة البحرين فى فعاليات سوق السفر العالمى الذى أنطلق اليوم فى العاصمة البريطانية لندن بمشاركة أكثر من 36 شركة و 43 مشارك من موءسسات القطاعين العام والخاص حيث تأتى مشاركة مملكة البحرين ضمن الجهود الحثيثة التى تبذلها المملكة فى لاستقطاب السائحين اليها من خلال هذا الحدث العالمى الكبير الذى تشارك فيه أكثر من خمسة الاف من شركات السياحة وشركات الطيران ومزودى خدمات السفر العالمية.


وفى تصريح لوكالة أنباء البحرين أكد  محمد عبد الوهاب ناس الرئيس التنفيذى لمشروع الترويج والتسويق السياحى التابع لوزارة الاعلام على أهمية مشاركة البحرين فى هذا الحدث العالمى منوها الى سعى البحرين لرفع نسب مساهمة السياحة فى الناتج القومى الاجمالى للممكلة عن المستويات الحالية التى تقدر بنحو 7 فى المئة وذلك ضمن خطط البحرين لزيادة العوائد الاقتصادية غير النفطية فى البلاد.


جناح البحرين فى البورصة




من جانبه قال رئيس التسويق فى قطاع السياحة بدر ناصر أن الهدف من هذه المشاركة هى تسويق وترويج البحرين عالمياو وابراز الامكانات والمقومات السياحية التى تتميز بها المملكة وابراز المشروع الاصلاحى لجلالة الملك  من اجل تقدم ورقى مملكة البحرين على كافة الاصعدة حيث تاتى هذه المشاركة فى اطار توجيهات وزير الاعلام جهاد بن حسن بوكمال من اجل العمل على تطوير وتنشيط القطاع السياحى وابرازه كمقصد سياحى لجميع الاسواق.

وأشار الى أن البحرين من أوائل الدول التى شاركت فى سوق السفر العالمى من منطقة الخليج العربى منذ نحو 20 عاما.

من جهتها قالت رئيس العلاقات السياحية سامية الجودر انه بتوجيهات من وزير الاعلام تمت توسعة جناح مملكة البحرين وذلك بسبب تزايد المشاركين فى هذا المعرض من القطاع الخاص مشيرة الى انه تمت زيادة مساحة الجناح الى 105 متر مربع من 80 متر مربع سابقا وذلك فى وقت قصير جدا وهذا يعد انجازا لافتا لقطاع السياحة معربة عن الامل فى توسعة الجناح الى الضعف من خلال المشاركة فى العام المقبل.

وأضافت ان وزير الاعلام وجه الى الحرص على ابراز مشاركة البحرين فى المعرض من خلال وسائل الاعلام اذ شهد هذا العام حضور ممثل وكالة أنباء البحرين وعدد من وسائل الاعلام البحرينية للتركيز على أهمية قطاع السياحة ومساهمته فى دعم الاقتصاد الوطنى .

ومضت ان القطاع الخاص سيكون له دور فى المستقبل كشريك فى التخطيط للمشاركة فى المعارض والموءتمرات السياحية المختلف ولجذب السياحة العامة والسياحة الخاصة مثل الحوافز والموءتمرات .

وتابعت انه تم التركيز على ان كون البحرين مركز مالى وتجارى فى الشرق الاوسط وكمركز لسياحة الحوافز والموءتمرات خصوصا أن البحرين استضافت الكثير منها كما تم التركز على السياحة العائلية اذ تعتبر البحرين مقصدا سياحيا للعائلات الخليجية.

وأوضحت الجودر أنه تم عرض عدد من الكتيبات والاقراص المدمجة والادلة السياحية الخاصة بالبحرين التى توضح المقاصد السياحية والاثرية فى البلاد اذ تزخر المملكة بالكثير من المرافق الاثرية والتاريخية كالقلاع والمقابر وغيرها .

هذا ويشارك فى جناح مملكة البحرين عدد من الموءسسات الرسمية والخاصة وعلى رأسها وزارة الاعلام ممثلة فى قطاع السياحة وحلبة البحرين الدولية للسباقات الى جانب شركات سياحية ووكلاء سفر وفنادق ومنتجعات بحرينية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled