اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة ابوظبى تستضيف ندوة حول السياحة الفضائية ومستقبلها

يجتمع خبراء الفضاء من حول العالم في أبوظبي للمشاركة في تدشين منتدى تكنولوجيا الفضاء العالمي ومناقشة آخر التطورات في قطاع صناعات الفضاء ومستقبل سياحة الفضاء عالمياً.


وسيتحدث إريك آندرسون الرئيس التنفيذي لشركة “سبايس أدفينتشورز” الشركة التي نظمت رحلة غاريوت والشركة الوحيدة في الوقت الحاضر التي تنظم رحلات سياحية إلى الفضاء في اليوم الثاني من المنتدى الذي يعقد في الفترة ما بين 16-18 نوفمير الجاري على أرض مركز أبوظبي الوطني للمعارض حول اهمية استكشاف الفضاء والأبحاث الفضائية.

وقال آندرسون أن سياحة الفضاء بدأت تلقى رواجاً كبيراً نظراً لانخراط العديد من الشركات الخاصة في هذا القطاع: “وإن التوجهات الآن نحو ترسيخ القواعد لسياحة الفضاء.


undefined




وأضاف / كان هناك عدد قليل من الحكومات مسبقاً تتحكم بالفضاء والآن المجال مفتوح أمام القطاع الخاص. وأصبحت هناك نقلة نوعية ونحن نقترب نحو حقبة تستعر فيها المنافسة الفضائية بين الأفراد/ .

وقالت أنوشه أنصاري رابع شخصية تسافر لاستكشاف الفضاء مع سبايس أدفينتشرز وأول إيرانية تسافر للفضاء إن القطاعات الخاصة حالياً تستقطب رجال الأعمال المبتدئين والمبتكرين وتخطو بثبات نحو استكشاف الفضاء، والنتيجة ستكون برحلات قليلة الثمن وآمنة للسفر إلى الفضاء.

وستشارك أنصاري الرئيسة التنفيذية ومؤسسة شركة بروديا سيستمز وهي شركة تكنولوجية مختصة تختص بقطاع البيوت الرقمية في اليوم الثالث من منتدى تكنولوجيا الفضاء العالمي حيث ستناقش الرحلات القليلة التكلفة إلى الفضاء ومدى التقدم الذي أحرز في هذا المجال.انوشه الانصارى

وينضم إلى برنامج المؤتمر في اليوم الثالث أيضاًَ ستيفين أتتينبوروف المدير التجاري لشركة فيرجن غالاتيك التي تسعى لتكون أول ناقل تجاري في العالم إلى الفضاء.

وقال أتتينبوروف الذي سيتحدث عن رؤى فيرجن غالاتيك لمستقبل السياحة الفضائية أن الفضاء سيكون أكثر الوجهات السياحية إثارة للعديد من السنوات القادمة وستستقطب هذه الصناعة استثمارات ضخمة في تكنولوجيا جديدة قد تساهم في تخفيض الكلفة وزيادة نسبة الأمان في الرحلات المدارية.

من جهته قال نيك ويب المدير في مجموعة ستريملاين للتسويق إن منتدى تكنولوجيا الفضاء العالمي يواكب التطور الهائل في قطاع تكنولوجيا الفضاء التي تواصل إيجاد أسواق تجارية جديدة وفرصاً مثيرة ضمن قطاع الفضاء وبالنسبة للمستثمرين ورجال الأعمال المبتدئين في القطاعات الغير فضائية المتعلقة.

وأضاف / تأخذ سياحة الفضاء منعطفاً كبيراً مع نمو اهتمامات القطاع الخاص واتساع رقعة اهتماماته.. ويعتبر منتدى تكنولوجيا الفضاء العالمي بطبيعته فرصة للمستثمرين للانخراط في هذه الصناعة المتنامية.. كما سيعد حلقة وصل بين كل القطاعات الخاصة العاملة في استكشاف الفضاء/.

وسيضم المنتدى الذي يقام يتنظيم من مجموعة ستريملاين للتسويق ويحظى برعاية من أريان سبيس الشركة الرائدة في إطلاق الخدمات التجارية مؤتمراً متخصصاً يقام على مدار ثلاثة أيام يشارك فيه رواد هذا القطاع والذين سيتناولون مجموعة واسعة من المواضيع والتي ستضم توقعات عن مستقبل صناعة الفضاء عالمياً وآخر الأبحاث والتطورات ودور تكنولوجيا الفضاء في أنظمة الدفاع الوطني والأمن.

ويحظى منتدى تكنولوجيا الفضاء العالمي الذي تنظمه مجموعة ستريملاين للتسويق بدعم من بعض المنظمات الدولية الرئيسية والتي تتضمن مركز الإمارات لاستكشاف الفضاء ومؤسسة الإمارات للعلوم والتقنية المتقدمة.


المصدر : وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled