اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة سوريا ترتفع بنسبة 14 فى المائة خلال الشهور التسعة الاولى من العام الحالى

دمشق – مكتب المسلة


أعلنت وزارة السياحة السورية  أن عدد السياح القادمين إلى سورية حتى نهاية شهر سبتمبر الماضي ارتفع بنسبة 14% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي 2007.


وذكر تقرير لوزارة السياحة السورية تلقت المسلة نسخة منه  أن عدد القادمين العرب والأجانب إلى سورية دون العراقيين خلال شهر أيلول الماضي حسب سجلات وزارة الداخلية ارتفع بنسبة 7%, مقارنة مع الشهر نفسه في الأعوام السابقة ، مشيرة إلى أن هذه الزيادة في عدد السياح تأتي رغم تزامن شهر سبتمبر مع شهر رمضان المبارك.

وبينت الوزارة أن عدد السياح العرب دون العراقيين خلال هذا الشهر زاد بمعدل 9%, وكان أكبر معدل زيادة للسعوديين الذين قدم منهم إلى سورية في أيلول أكثر من 22 ألف زائر بنسبة نمو 125% يليهم القطريون ثم الأردنيون.

وأشارت الوزارة إلى ارتفع عدد السياح القادمين من أوربا وأمريكا في شهر أيلول بنسبة 41%, مضيفة أن زيادة أعداد السياح الأجانب إلى سورية في ازدياد منذ بداية العام الحالي, وكانت أكبر نسب الزيادة من اليونان بنسبة 112%.

وأظهر التقرير أن أعداد السياح الذين قاموا بنشاطات سياحية في سورية دون العراقيين ارتفعت منذ بداية العام وحتى نهاية شهر أيلول ارتفعت بنسبة 15%.

وحول عدد المغتربين السوريين الذين زاروا سورية خلال الأشهر التسعة الأولى من العام الحالي, قالت الوزارة إن عددهم بلغ 719 ألف مغترب أقام معظمهم عند الأهل والأقارب.

وذكرت الوزارة أن الإنفاق السياحي الإجمالي للسياح والمغتربين عدا العراقيين والذي تم ضخه في الاقتصاد السوري حتى نهاية شهر أيلول وصل إلى 137 مليار ليرة سورية.

وعملت وزارة السياحة على القيام بحملات ترويجية للسياحة في سورية في عدة دول عربية وأجنبية منها دول الخليج العربي, حيث تقول مصادر الوزارة إن أعداد السياح ارتفعت من الدول التي تم الترويج فيها بشكل أساسي.

واعربت الحكومة السورية عن املها في تحويل السياحة إلى أحد المصادر الرئيسية للموارد الموازنة والقطع الأجنبي بعد تراجع الإنتاج النفطي.

ورغم أن السياحة إلى سورية لا تزال أضعف من السياحة إلى دول الجوار مثل لبنان والأردن وتركيا, إلا أن الوزارة تعلن عن توقعات متفائلة معتمدة على حجم الاستثمارات السياحية التي يتم إنجازها وتزايد أعداد السياح.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled