اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تتوقع مليون سائح إلى الأراضى الفلسطينية العام الحالى

بيت لحم – المسلة

توقعت وزارة السياحة الفلسطينية أن يصل إجمالى عدد السياح الوافدين إلى الأراضى الفلسطينية خلال العام الحالى إلى نحو مليون سائح وهو الرقم ذاته الذى كادت الوزارة أن تصل إليه خلال العام 2000.
وأكدت الوزارة في بيان صحفى حصل مكتب ” المسلة ” على نسخة منه أهمية الجهود التي قامت بها الحكومة على مستوى تعزيز الأمن والاستقرار في مدن الضفة الغربية خلال العام الحالي ما زاد من عدد الوفود السياحية الزائرة وأسهم في تفعيل القطاع السياحي بكافة مكوناته.
وحسب إحصاءات وزارة السياحة، فإن عدد الفنادق في الأراضي الفلسطينية ارتفع خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 4% مقارنة مع العام الماضي، حيث بلغ 82 فندقاً، بسعة نحو أربعة آلاف غرفة تضم نحو 8700 سرير، وتحظى مدينة القدس بالعدد الأكبر من الفنادق حيث يوجد فيها 26 فندقاً بسعة نحو 1100 غرفة.
من ناحية أخرى، تشارك وزيرة السياحة والآثار د. خلود دعيبس في سلسلة معارض ومؤتمرات سياحية، تستهلها بمشاركتها في معرض ومؤتمر سياحي دولي ينظم في مدينة ريو دي جانيرو في البرازيل الخميس المقبل.
وأشارت دعيبس إلى أن معرض ومؤتمر ريو دى جانيرو يعد الأهم والأكبر من نوعه على مستوى الأميركيتين، إذ يستقطب في فترة انعقاده على مدار أربعة أيام أكثر من 20 ألف زائر من مسؤولي وممثلي صناعة السياحة والسفر من مختلف أنحاء البرازيل والدول المجاورة لها.
وأوضحت دعيبس فى تصريحات لها اليوم أن جولتها الخارجية تشمل بالإضافة إلى المشاركة في المعرض المذكور مشاركتها في لقاءات ممثلي القطاع الخاص السياحي البيروفي ومعرضا للسياحة الدينية ينظم في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة، لافتة إلى أن الجولة تأتى في إطار حملة مكثفة تنفذها الوزارة للترويج السياحي للأراضي الفلسطينية وتعزيز مكانتها كمقصد سياحي.
واعتبرت أن أبرز أهداف هذه الحملة يتمثل في دعم قدرات القطاع الخاص السياحي وتعزيز تواصله مع نظرائه من القائمين على وكالات السياحة والسفر واستقطاب الوفود السياحية لزيارة الأماكن السياحية والدينية والأثرية في الأراضي الفلسطينية.
ونوهت إلى أنها ستشارك إلى جانب وفد من القطاع الخاص السياحي في برنامج لقاءات مع القطاع الخاص السياحي في البيرو، لافتة إلى أن هذا البرنامج تم تنظيمه بالتعاون مع سفارة فلسطين في البيرو والقطاع السياحي البيروفي.
وأكدت دعيبس التي ستترأس وفد فلسطين المشارك في معرض السياحة الدينية الذي سيقام في مدينة أورلندو في ولاية فلوريدا في الولايات المتحدة في 92/01 أهمية هذه المشاركة في أورلندو التي تربطها علاقة توأمة مع مدينة بيت لحم.
وأوضحت أن مشاركة وفد يمثل القطاعين العام والخاص السياحيين في معرض سياحي دولي يقام في الولايات المتحدة تعد الأولى وتأتي في ظل ازدهار كبير وملحوظ في نسبة السياحة الوافدة إلى الأراضي الفلسطينية وتحديداً مدن بيت لحم والقدس وأريحا.
وأشارت إلى أن نسبة السياحة الوافدة إلى الأراضي الفلسطينية ارتفعت خلال النصف الأول من العام الحالي بنسبة 120% مقارنة مع الفترة ذاتها من العام الماضى.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled