اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة الاردن تطلق مؤتمر (الحفاظ على المعالم السياحية والتراثية) غدا

عمان – احمد المصرى




تعقد مؤسسة بترا الدولية للدراسات والابحاث برعاية رئيس الوزراء الاردنى المهندس نادر الذهبى يوم غد وبعد غد الخميس في جامعة الحسين بن طلال بمعان، والعقبة، مؤتمرها الدولى الأول الحفاظ على المعالم السياحية والتراثية من منظور بيئى وتنموى بمشاركة محلية وعربية.
وقال رئيس اللجنة التنفيذية العليا النائب المحامي محمود الخرابشة إن المؤتمر يجيء في البتراء كونها إحدى عجائب الدنيا السبع الجديدة، وهو جهدٌ متراكم، انبنى بتوجيهاتٍ ملكيةٍ سامية، وانطلاقاً من هذا فإن مؤسسة بترا الدولية للدراسات نسّقت مع أهم وزارتين تتكاملان بهذا الشأن، وهما وزارة البلديات والسياحة، وهيئة تنشيط السياحة، فكانت المعالجة من المنظور البيئي والتنموى، في المحاور المدروسة، والتي يثريها النقاش.
وأضاف في المؤتمر الصحفى إن السياحة بما لها من دور في المساهمة بالناتج المحلي الإجمالي، يمكن أن تدرس السبل الكفيلة بتعزيز قيمة البتراء في الأذهان الزائرة.
وقال الخرابشة إن المؤتمر يختلف عن غيره من واقع كونه سيعمل على نشر ما يستخلصه من توصيات ودراسات، تعزز صورة الأردن الحضارية ، معربا عن أمله فى أن يكون هناك دورا أكبر للجهات التى خاطبناها، ولكن ومع ذلك فإن الأمل مرهون بإدراكنا للوعي السياحي وضرورة التكاتف جنبا إلى جنب، ومحاولتنا أن نجعل من المؤتمر دوريا كل سنة أو سنتين إذا اقتضت الحاجة في الداخل جرش، السلط، وغيرها، أو في الدول المحيطة.
وأوضح أن التنمية المستدامة حلم يتحقق بإدراك كل منا لدوره مؤسسات وأفرادا، ووعد بأن لا يكون المؤتمر تكراراً لغيره من المؤتمرات ، مشيرا إلى سعى بلاده لأن يكون المؤتمر متميزا بمحاوره، وتوصياته، وما ينبني عليه .
ويشتمل حفل الافتتاح على كلمة رئيس اللجنة التحضيرية النائب المحامي محمود الخرابشة، وكلمة يلقيها د. هاني النوافلة، وكلمة رئيس جامعة الحسين د. علي الهروط، وكلمة راعى الاحتفال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled