اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة العراق نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية

 


انتخب العراق نائبا لرئيس المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية خلال مشاركته في اجتماعات (الدورة84) للمجلس.

ونقل الناطق الاعلامي في الوزارة عبدالزهرة الطالقاني عن وزيرالدولة للسياحة والاثار قحطان الجبوري الذي ترأس وفد العراق الى الاجتماعات قوله ان جهود الوفد العراقي نجحت في انتخاب العراق نائبا لرئيس المجلس التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية بمساندة الوفود الشقيقة والصديقة .

واضاف الناطق في تصريحات له ان الدكتور الجبوري التقى خلال وجوده في مدريد بعدد من رؤساء الوفود المشاركة في الاجتماعات وبحث معهم سبل اقامة علاقات سياحية وتبادل الخبرات وارسال مجموعات سياحية .فقد التقى مع وزير السياحة في كوستاريكا ورئيس وفد البرازيل و رئيس وفد كوريا الجنوبية .

واشار الطالقاني الى ان وفد العراق ضم كل من مستشار الوزارة ورئيس هيئة السياحة ومدير العلاقات الدولية في الهيئة ،مؤكدا ان انتخاب العراق لهذا المنصب يعتبر مؤشرا واضحا على عودة العراق الى الساحة العالمية لممارسة دوره في شتى المجالات ومنها قطاع السياحة .

وبين الناطق ان وزير الدولة للسياحة والاثار الدكتور قحطان الجبوري زار عددا من الكليات والمعاهد المتخصصة في مجال السياحة في مدريد وحصل على زمالات وفرص تدريب للكوادر العراقية .

يذكر ان المكتب التنفيذي لمنظمة السياحة العالمية يتكون من الاعضاء الفاعلين ويقارب عددهم (40)دولة يتم انتخابهم طبقا للنظام الداخلي للمنظمة ويجتمع المجلس مرتين في السنة ، ويضطلع بعدة مهام منها: تنفيذ قرارات الجمعية العامة وتوصياتها , استلام تقارير الامين العام واللجان الفرعية وتنفيذها ، التقدم باقتراحات وتنفيذ سياسات وبرامج عمل المنظمة , اعداد خطط العمل


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled