اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة سوريا تطلق الدورة السابعة لمهرجان طريق الحرير الجمعة القادم

 


دمشق – خاص المسلة


تطلق وزارة السياحة السورية يوم الجمعة القادم مهرجان طريق الحرير في فناء قلعة دمشق ضمن دورته السابعة بمشاركة فرق فنية وفلكلورية عربية وأجنبية .


وذكرت وزارة السياحة السورية  أن فعاليات المهرجان ستبدأ من مدينة دمشق وريفها عبر زيارة المتحف الوطني وتنظيم جولة سياحية في بلدة معلولا قبل الافتتاح الرسمي للمهرجان في قلعة دمشق .
وتستمر فعاليات المهرجان حتى الخامس عشر من هذا الشهر وبذلك تكون قد قطعت القوافل سبع مدن سورية موزعة بين دمشق ، تدمر ، حلب ، اللاذقية ، حماه .
وسمي طريق الحرير بهذا الإسم نسبة الى بضاعة الحرير التي كانت تأتي من الصين الى أوروبا ويبلغ طول هذا الطريق 6400 كيلو متر ممتدا من الغرب حتى موانئ البحر الأبيض المتوسط ، وشكل هذا الطريق جسرا للتعاون بين الشرق والغرب ومحورا للتفاعلات التجارية والثقافية والإنسانية والحضارية والدينية والعلمية. ‏
وأكدت اللجنة التحضيرية للمهرجان برئاسة المهندس مهند كلش معاون وزير السياحة ” انها اعتمدت بشكل نهائي برنامج مهرجان طريق الحرير 2008 وناقشت مشاركة الاعلاميين العرب والاجانب في فعاليات هذا المهرجان ووضعت خط سير القوافل وبحثت جاهزية مواقع الفعاليات والحملة الترويجية المرافقة”.
ويختتم المهرجان على مدرج جبلة ليتم الإنطلاق بعدها الى افاميا عن طريق سهل الغاب والتوجه الى حماة ومشاهدة النواعير ثم العودة الى دمشق حيث بدأت قوافل الحرير طريقها. ‏

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled