اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة نجران تقيم مهرجان للثقافة والتراث برعاية الهيئة العليا للسياحة

نيابة عن  الأمير مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة نجران افتتح وكيل أمارة منطقة نجران محمد بن فهد بن سويلم مساء اليوم مهرجان نجران السياحي للتراث والثقافة الذي نظمته جمعية الثقافة والفنون بنجران بالتعاون مع الهيئة العليا للسياحة والآثار بنجران .


وقد أقيم حفل خطابي بهذه المناسبة بدأ بتلاوة آيات من القران الكريم ثم ألقى المدير التنفيذي لجهاز التنمية السياحية والآثار بمنطقة نجران صالح بن محمد آل مريح كلمة نوه فيها بجهود  أمير منطقة نجران في دعم القطاع السياحي في المنطقة ومحافظاتها لتكون في مصاف المناطق السياحية بالمملكة نظراً لما تحويه من مقومات سياحية .



عقب ذلك قام وكيل أمارة منطقة نجران بافتتاح القرية التراثية وأطلع على تحتويه من حرف يدوية مثل صقل الجنابي والحياكة والطحن بالرحى وخياطة الثياب وفتل الحبال والأدوات الزراعية القديمة كما تجول في الخيمة الشعبية حيث شاهد مهارات للخيل التي اشتملت على الترويض والجلوس كما اطلع على معرضي الشئون الزراعية وأبحاث ألبستنه التي ضمت العديد من الأصناف الزراعية المنتجة في منطقة نجران .



أثر ذلك تجول ابن سويلم في معرض التصوير الضوئي واطلع على محتوياته التي ضمت العديد من الصور الفوتوغرافية لأبرز المواقع السياحية بالمنطقة واللوحات والرسومات .
بعد ذلك أقيم سباقاً للفروسية على هامش مهرجان نجران السياحي


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled