اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اليمن تقيم مهرجانا دوليا لترويج سياحة البادية والصحراء فى ديسمبر

أعلن وزير السياحة اليمنى نبيل الفقيه عن إقامة مهرجان سياحى دولى خلال شهر ديسمبر المقبل فى منطقة رملة السبعتين بمحافظة مأرب شمال شرق اليمن.

وأضاف فى سياق كلمة ألقاها خلال الأمسية الرمضانية التى عقدت بمدينة مأرب وبثتها وسائل الاعلام اليمنية امس  (الجمعة) أن المهرجان سيكون سنويا للترويج لسياحة البادية والصحراء، مشيرا الى أنه سيشارك فيه أبناء محافظات مأرب والجوف وشبوة وحضرموت.


وقال انه سيتم أيضا الترويج والتسويق لمحافظة مأرب سياحيا فى كل المحافل العربية والدولية، إلى جانب دعم الصناعات الحرفية من خلال إقامة سوق ثابت للصناعات الحرفية. نبيل الفقيه

ولفت إلى أن الوزارة وضعت برنامجا لتنمية السياحة الصحراوية فى موازنة عام 2009، وأنه سيتم الشروع فى تنفيذ المرحلة الأولى منه بإقامة المخيم السياحي الدائم للسياحة الصحراوية فى رملة السبعتين بالتزامن مع المهرجان الدولى.

وأوضح أن إجمالى مساهمة قطاع السياحة اليمنى فى الدخل القومي بلغ العام الماضي نحو 420 مليون دولار أمريكى، مشيرا الى أن القطاع السياحى قد شكل القطاع الأول في المساهمة فى الدخل القومى بعد النفط فى اليمن.

ونوه بأن قطاع السياحة فى اليمن يستوعب حاليا نحو 50 ألف عامل بشكل مباشر و90 ألف عامل بشكل غير مباشر.

تجدر الاشارة الى أن التفجيرات التى شهدتها عدد من المحافظات اليمنية مؤخرا والتى استهدف بعضها أفواجا سياحية فى مأرب وحضرموت قد أدت الى تراجع النشاط السياحى فى اليمن.


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled