اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

معرض الفنادق 2009 بدبي يطلق تجربة المنتجعات الصحية

يشهد ” معرض الفنادق ” المعرض المتخصص في الفنادق والمنتتجعات السياحية الذي ينطلق يوم 24 مايو المقبل بمركز دبي التجاري العالمي ويستمر يومين اضافة منطقة خاصة للشركات العارضة المتخصصة بقطاع المنتجعات الصحية ” السبا ” والمنتجات الخاصة بها لعرض خبراتها ومنتجاتها والاستفادة من الفرص التي يوفرها الطلب المتزايد على تطوير و توفير مراكز سبا و أندية صحية راقية من قبل الفنادق في المنطقة سواء الواقعة داخل المدن أوعلى الواجهات المائية .


وكشف تقرير أعدته شركة ” إس آر آى انترناشيونال آند انتيليجنت ” وتلقت “المسلة” نسخة منه أن حجم ايرادات قطاع السبا في منطقتي الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يبلغ 631 مليون دولار أمريكي سنويا في حين يبلغ عدد المراكز والأندية الصحية المتخصصة في مجالات السبا و اللياقة البدنية والصحية فيهما 824 مركزا و ناديا .




وتتصدر دولة الامارات العربية المتحدة القائمة بـ212 مركزا تبلغ ايراداتها السنوية 268 مليون دولار أمريكي بنسبة نمو تبلغ 34 في المائة سنويا .




وأشار التقرير إلى أن معظم مراكز ومجمعات السبا بمنطقة الشرق الأوسط و شمال أفريقيا موجودة في الفنادق و تمثل 60 في المائة من مجموع الايرادات التي يدرها القطاع بخلاف الوضع القائم في مناطق اوروبا و الولايات المتحدة و شرق آسيا .




وتمثل مراكز السبا في الفنادق نسبة 25 في المائة فقط من مجموع ايرادات القطاع في ظل تواجد الصالونات و الأندية الخاصة المتخصصة في مجال السبا .




وانسجاما مع تزايد الاهتمام بقطاع المنتجعات الصحية ” السبا ” في المنطقة خصص معرض الفنادق 2009 منطقة أطلق عليها علامة ” تجربة المنتجعات الصحية ” يتيح من خلالها الفرصة للشركات المتخصصة لعرض مختلف المنتجات و الخدمات الخاصة بقطاع السبا و اللياقة البدنية و الصحية ..ومن ضمن الفعاليات الجديدة في معرض العام المقبل اقامة مؤتمر الشرق الأوسط للسبا لأول مرة .

وقالت ماجي مور مديرة المعرض ان الترفيه في الوقت الحاضر يعد تجارة مربحة بالنسبة للفنادق لكن من المرجح أن تكون الادارة أقل دراية و خبرة في مجال السبا و اللياقة البدنية و ألأنشطة الرياضية الأخرى مقارنة بخبرتها و درايتها في مجال ادارة الغرف و المطاعم .

وأشارت مور إلى أن 60 في المائة من مجموع ايرادات السبا في الشرق الأوسط تأتي من المراكز و المنتجعات الصحية الموجودة في الفنادق الأمر الذي يثير اهتمام ادارات الفنادق تجاه الأرباح المتوقعة من الأندية الصحية ومراكز السبا وبالتالي فهي تعمل على تطوير و توفير مراكز سبا تضمن عناصر اسلوب الحياة العصرية للعملاء الذين يرتادون المنتجعات الصحية و تلبي حاجاتهم في هذا المجال.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled