اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

سياحة تونس تنظم ندوة عن اهمية التدريب والتشغيل فى القطاع الفندقى لسد العجز فى الايدى العاملة

تونس – المسلة
انتظمت امس الثلاثاء بتونس ندوة حول /السياحة/ التكوين والتشغيل/ ببادرة من مجلة /توريزم انفو/ في اطار الاستشارة الوطنية حول التشغيل..وتم بالمناسبة تقديم نتائج دراسة حول حاجيات القطاع السياحي في مجال التكوين المختص من خلال استقصاء اراء 205 نزلا و190 وكالة اسفار.
واكدت الدراسة على ضرورة دعم تكوين سياحي دقيق وتطوير اختصاصات جديدة مثل المعالجة بمياه البحر ورياضة الصولجان وغيرها من المجالات التي تشكل مكاسب هامة للسياحة التونسية فضلا عن تطوير جانب الاتصال في برامج التكوين السياحي واعتماد مقاييس دولية في برامج التكوين والاندماج ضمن شبكات اجنبية في هذا المجال بهدف تصدير الكفاءات التونسية.

واكد منصر الرويسي رئيس لجنة تنظيم الاستشارة الوطنية حول التشغيل ضرورة تعميق التفكير بين المهنيين والجامعيين والمكونين لارساء تصورات جديدة بشان قضية التشغيل والتكوين السياحي.

واشار المشاركون في اللقاء من ممثلي الجامعة التونسية للنزل والجامعة التونسية لوكالات الاسفار وجمعية قدماء السياحة والتنمية السياحية وعدد من الجامعيين الى ضعف نسبة تشغيل الاطارات في الوحدات الفندقية اذ لا تتعدى نسبة التاطير 5 بالمائة خاصة داخل الوحدات الفندقية من فئة 3 نجوم واعتماد عقود بفترات محددة والتشغيل الموسمي خلال فترات الذروة.

كما اثاروا عديد الاشكاليات التي تتعلق اساسا بطبيعة التعليم العالي السياحي وضرورة ملاءمة اداء التكوين المهني السياحي مع حاجيات القطاع. وابرزوا ضرورة تشريك المهنة لتحديد النقائص على مستوى التكوين والتاكيد على ضرورة معالجة هشاشة التشغيل في القطاع السياحي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled