اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

أرباح "أوراسكوم" المصرية بلغت 240 مليون دولار



تجاوزت أرباح شركة أوراسكوم للإنشاء والصناعة 240 مليون دولار في قطاع البناء خلال النصف الأول من العام الجاري في الجزائر.
ونقلت صحيفة “الخبر” الجزائرية السبت عن الشركة أن رقم أعمالها في الجزائر يمثل 22 % من قيمة الأعمال غير المنفذة المتعاقد عليها في قطاع البناء التي بلغت 7 مليارات دولار نهاية يونيو/حزيران الماضي، مشيرة إلى أن أرباحها الصافية في هذا المجال خلال النصف الأول من هذا العام بلغت 240 مليون دولار.


وذكرت نقلا عن ناصف ساويرس، العضو المنتدب في الشركة أن تخفيض نسبة الضريبة على أرباح الشركات المنتجة من 25 % إلى 19 % في قانون المالية التكميلي في الجزائر للعام الجاري يحفز على الاستثمار خصوصا في إنتاج الأسمدة.



وقال ساويرس أن “تعديلات بعض قوانين الاستثمار في الجزائر تتماشى مع إستراتيجيتنا بتوسيع استثماراتنا”، مشيرا إلى القرارات الأخيرة التي أصدرتها الجزائر بشأن منح حق الشفعة للحكومة الجزائرية عند عرض الاستثمارات الأجنبية بالإضافة إلى مساهمة الحكومة بالأغلبية في جميع الشراكات مع الأجانب “هي إجراءات تأتي للحد من تحويل رؤوس الأموال إلى الخارج”.



وكشف ساويرس أن قيمة الأعمال غير المنفذة في قطاع المقاولات تقدر بـ7 مليارات دولار بنهاية النصف الأول من العام الجاري وهو “ما يمثل نموا نسبته 103 %” مشيرا إلى أن إيرادات الشركة تجاوزت مليار دولار في نفس الفترة بنسبة نمو بلغت 5.57 %.


المصدر : وكالات

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled