اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الوزيرة دعيبس: اجرءات الاحتلال من أهم العوائق التي تعرقل سياحة فلسطين



قالت وزيرة السياحة وشؤون المرأة خلود دعيبس، إن إجراءات الاحتلال وخاصة الحواجز العسكرية المنتشرة في مختلف المناطق من العوائق الأساسية التي تعرقل تطورالقطاع السياحي في فلسطين..وشددت خلال زيارتها لمحافظة طولكرم ولقائها المحافظ والفعاليات امس الخميس ، على أن الحفاظ على المواقع التاريخية واجب وطني للحفاظ على الهوية الوطنية وتعزيز صمودنا فوق أرضنا مشيرة إلى سعي الاحتلال لطمس المواقع الأثرية والتاريخية وتخريبها وسرقتها.


وأشارت إلى سعي الوزارة لإعادة وضع فلسطين على الخارطة السياحية باعتبارها تحوي الكثير من الأماكن الدينية والتاريخية التي تجذب السياح في العالم بالرغم من حالة عدم الاستقرار السياسي وصعوبة الحركة بسبب إجراءات الاحتلال وممارساته التعسفية.




وأكدت الوزيرة دعيبس على دور القطاع الخاص في إقامة المشاريع السياحية الاستثمارية داعية إلى المشاركة الفعالة في مؤتمر الاستثمار المقرر عقده في نابلس في شهر أكتوبر المقبل وتقديم المشاريع الاستثمارية سواء في المجال السياحي أو غيره من المجالات.




ونوهت إلى سعي الوزارة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم لتشجيع السياحة المدرسية بهدف تعريف الطلاب بالمواقع التاريخية والأثرية ورفع مستوى الوعي بأهميتها.



ولفتت إلى غنى محافظة طولكرم بالمواقع الأثرية التي يجب الحفاظ عليها وتأهيل وترميم البعض منها، وإعادة الحياة لمتحف طولكرم وتشجيع إقامة المشاريع السياحية .

وأوضحت أن الحكومة الحالية ووزارة السياحة قامت بالعديد من النشاطات لإبراز أهمية القطاع السياحي من بينها إقامة مهرجان سبسطية خصوصا بعد استقرار الأوضاع الأمنية الأمر الذي أدى لازدياد أعداد السياح الوافدين من الخارج إلى الأراضي الفلسطينية .



وكانت الوزيرة دعيبس استهلت جولتها في المحافظة بلقاء المحافظ طلال دويكات وفعاليات المحافظة، وبحضور عضو المجلس التشريعي د. سهام ثابت وقائد المنطقة العميد مصباح البابا ورئيس بلدية طولكرم وليد أبو مويس.




وأكد المحافظ دويكات على أهمية هذه الزيارات من اجل التواصل والاطلاع على حقيقة الأوضاع والتعرف على المعيقات التي تعترض سبل تطوير العمل والأداء مشيرا إلى معاناة المحافظة جراء الإجراءات الاحتلالية التعسفية وخاصة الحواجز العسكرية التي تعيق حرية الحركة والتواصل وإقامة جدار الضم والتوسع العنصري الذي التهم آلاف الدونمات الزراعية واضعف القطاع الزراعي خصوصا والقطاع الاقتصادي بشكل عام، مما أدى لارتفاع معدلات الفقر والبطالة داعيا الحكومة إلى بذل أقصى الجهود للتخفيف من معاناة المواطنين .




واعتبر دويكات أن القطاع السياحي من القطاعات المهمة في بلادنا والتي بحاجة إلى استثمار وتطوير المرافق السياحية والحفاظ عليها من العابثين وهذا يستدعي رفد الشرطة السياحية بالمزيد من العناصر البشرية والإمكانيات المادية .

ودعا دويكات لإبراز المواقع الأثرية والسياحية في محافظة طولكرم للحفاظ عليها وتطويرها .




وتفقدت الوزيرة دعيبس خلال الجولة، مكتب وزارة السياحة في المحافظة والتقت العاملين فيه، كما التقت في قاعة الهلال الأحمر في المدينة الفعاليات النسوية وناقشت معهن وضع المرأة.



وأوضحت دعيبس أن خطة الوزارة تقوم على تطوير وضع المرأة من خلال التدريب المهني والتعليم وتمكينها، مشيرة إلى أن الوزارة استطاعت انجاز إقرار الوثيقة القانونية لحقوق المرأة والطفل في مختلف المحافظات وان الوزارة تسعى للتمكين الاقتصادي للمرأة من خلال توفير الدعم لتنفيذ المشاريع الصغيرة للجمعيات والمؤسسات النسوية وتقديم القروض الميسرة للنساء .




واختتمت الوزيرة جولتها في المحافظة بزيارة بعض المواقع الأثرية والسياحية مثل مقام بنات يعقوب وعدد من مقام بنات يعقوبالمتنزهات.

ورافق الوزيرة في جولتها، وكيل الوزارة مروان الطوباسي ووكيل مساعد الآثار والتراث الثقافي حمدان طه، ومدير عام الخدمات السياحية إبراهيم الحافي ومسؤول الإعلام جريس قمصية .


نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled