اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة العرب تؤكد ضرورة إلغاء التأشيرة لتشجيع السياحة العربية البينية

طالب الاتحاد العربى للفنادق والسياحة التابع لمجلس الوحدة الاقتصادية العربية بضرورة إلغاء
التاشيرة المسبقة بين الدول العربية كإجراء رئيسى وأساسى للتنمية السياحية العربية البينية وتطبيق سياسة السموات المفتوحة بين حركة الطيران العربى ومنح مزيد من التسهيلات لكل وسائل النقل بين الدول العربية .

وأكد الاتحاد أن السياح العرب فى أوروبا يتعرضون لمضايقات لذا وجب تقديم مزيد من التسهيلات للسائح العربى بالدول العربية حتى تكون الدول العربية مقصدا بديلا عن الاتحاد الاوروبى خاصة أن السائح العربى كثير الانفاق .

ويسعى الاتحاد العربى للفنادق إلى تنظيم مؤتمر عربى بعنوان تنمية وتطوير السياحة العربية البينية بالقاهرة خلال العام الجارى وإطلاق مبادرة ” اعرف بلادك العربية ” لحث السائحين العرب لزيارة الدول العربية.

وأشار التقرير المقدم لجامعة الدول العربية إلى أن هناك نموا فى حركة السياحة العامية خلال عامى 2005و2006 وهو مايجب ان تستفيد منه الدول العربية وأن توقعات منظمة السياحة العالمية تؤكد وصول حركة السياحة بين دول العالم إلى 1.5 مليار سائح سنويا فى 2020 وهو مايجب أن تلتفت اليه الدول العربية.

وكشف تقرير الاتحاد أن السياحة العربية البينية لم تتجاوز 40% من السياحة العربية فى حين يتجه 60% من السائحين العرب لمقاصد غير الدول العربية فى حين أن الدول الاوروبية يبلغ حجم السياحة البينية بها 88 % يخرج 12 % فقط خارج أوروبا .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled