اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

اغا القلعة ..حجم الاستثمارات فى سياحة سوريا بلغ 350 مليار ليرة خلال عام 2007

قال وزير السياحة سعد الله آغا القلعة يوم الأربعاء إن حجم الاستثمارات في سياحة سورية وصلت إلى 350 مليار ليرة سورية خلال عام 2007, منها 160 مليار للمنشآت السياحية قيد الإنجاز.
وأضاف القلعة أن “قيمة المنشآت السياحية الموضوعة في الخدمة بلغت ما يقارب 190 مليار ليرة, وصل نصيب محافظة ريف دمشق منها 40 مليار ليرة”, متوقعا أن “تصل قيمة المنشآت السياحية قيد الإنجاز حتى عام 2010 مبلغ 44 مليار ليرة, أي ما نسبته 27% من مجمل الاستثمارات السياحية في سورية”.
واعتبر القلعة أن هذه الأرقام “تدل على أن هناك تطورا ملحوظا في المنشآت السياحية بريف دمشق, لا سيما منشآت المبيت على حساب منشآت الإطعام”.

وتابع القلعة بالقول “إذا ما أدخل الإنجاز إلى ما هو مخطط له حتى عام 2015, أي بإضافة 35 مليار ليرة, فستصل قيمة الاستثمار حتى العام المذكور إلى 79 مليار ليرة, وذلك باستثناء مشاريع قيد التعاقد وفض العروض”.

وفي سياق آخر, قال القلعة إن وزارة السياحة “شاركت خلال العام الماضي في 13 معرضا عالميا بالإضافة إلى القوافل الترويجية التي أقامتها في مختلف الدول العربية والأوربية”.

وأوضح أن الوزارة “وضعت عنوانين للترويج السياحي, الأول هو دمشق عاصمة الثقافة العربية حيث تقوم بالتعاون مع محافظة دمشق بالترويج لهذه الاحتفالية في مختلف دول العالم, والثاني هو عام القديس بولص الذي أعلنه الفاتيكان وسينطلق في حزيران المقبل ويستمر حتى حزيران 2009”.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled