اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

السياحة التونسية تحصد 3،05ملياردينار تونسى بنهاية عام 2007

قال وزير السياحة التونسي امس الثلاثاء إن صناعة السياحة في بلاده حققت إيردات قياسية عام 2007 بلغت 3.05 مليار دينار (2.5 مليار دولار) وانها تطمح لزيادة هذه العائدات بنسبة ثمانية بالمئة خلال العام الحالي.
وقال خليل العجيمي وزير السياحة التونسي في مؤتمر صحفي إن “السياحة التونسية حققت نتائج طيبة وبلغت عائداتها 3.05 مليار دينار لأول مرة خلال كامل 2007.”
وأضاف “نطمح لأن نزيد هذ الرقم بنسبة ثمانية بالمئة على الاقل خلال العام الحالي واذا حصل ذلك سيكون أمرا جيدا.”
وتغطي صناعة السياحة قرابة 75 بالمئة من العجز التجاري لتونس وهي أول مساهم في جلب العملة الأجنبية. وتوفر ما يزيد عن 360 ألف فرصة عمل.
وأشار وزير السياحة إلى أن عدد السياح الوافدين على تونس ارتفع بنسبة 3.2 بالمئة إلى 6.7 مليون سائح طيلة 2007 مقارنة بالعام الذي سبقه.
لكنه أشار إلى تراجع تدفق بعض السياح من الأسوق التقليدية مثل السوق الألمانية التي تراجعت بنسبة ستة بالمئة والاسبانية التي تراجعت تسعة بالمئة.

وأوضح العجيمي أن وزارته ستولي “مزيدا من العناية” لجلب مزيد من السياح الألمان المعروفين بانفاقهم بعد أن تراجع عددهم بنحو 500 ألف منذ عام 2001.
وقال “خصصنا خمسة ملايين دينار (4.12 مليون دولار) للترويج لسياحتنا في المانيا وايطاليا وانجلترا واسبانيا.”
وتبرز أهمية السائح الألماني مثلا في أنه الأكثر انفاقا وإقامة بتونس مقارنة بباقي السياح. وينفق السائح الألماني الواحد ما ينفقه سائحين فرنسيين خلال إقامته بتونس وفقا للديوان التونسي للسياحة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled