اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

بدء اعمال الدورة الاولى للمكتب التنفيذى لوزراء السياحة العرب بالقاهرة

بدأت بمقر الامانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة الدورة الأولى للمكتب التنفيذي لمجلس وزارء السياحة العرب بمشاركة سبع دول عربية أعضاء بالمكتب وهى مصر والسعودية والأردن ومملكة البحرين وتونس والسودان وسوريا.

وقال الأمين العام المساعد للجامعة العربية للشؤون الإقتصادية السفير ابراهيم التويجرى فى تصريح ل ” المسلة “ان المكتب سيناقش على مدى يومين ثمانية بنود تتناول انتخاب رئيس ونائب رئيس للمكتب لفترة عامين وتحديد مهام واجتماعات اللجنة الاستشارية للمجلس والتي تتكون من القطاع الخاص السياحى العربى .

وأضاف التويجرى أن المكتب التنفيذي سيواصل ما أقره المجلس الوزاري العربي للسياحة من سبل دعم الاقتصاد السياحي فى كل من لبنان وفلسطين وتشجيع القطاع الخاص السياحي على تقديم ما يمكنه فى هذا المجال .

وأشار الى أنه من بين أعمال المكتب وضع أسس ومعايير وأسلوب اختيار مدينة السياحة العربية لكل عام وإعداد اتفاق تعاون بين الأمانة العامة للجامعة العربية ومنظمة السياحة العالمية يتم بموجبه التنسيق بين البرامج والأنشطة التى تدخل ضمن برنامج عمل كل من المنظمة والمجلس الوزارى العربى للسياحة .

وقال أن المكتب التنفيذى سيتولى تحديد البرامج والمشروعات ذات الأولوية لفترة السنوات الخمس الأولى من الاستراتيجية العربية للسياحة العربية التى سبق أن أقرها المجلس الوزارى العربى للسياحة فى عام 2007 بالاضافة الى دراسة مشروع لائحة جائزة الجودة السياحية العربية ورفعها الى المجلس الوزاري العربى للسياحة لاعتمادها خلال دورته المقبلة فى يونيو 2008 وتشكيل هيئة التحكيم والاعلان عن مجال الجائزة للعام 2009 .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled