اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة تونس تنشىء مناطق سياحية خاصة بالعائلات الجزائرية والليبية هناك

قال مدير الأسواق العربية بوزارة السياحة التونسية عن الاهتمام بتهيئة 11 منطقة سياحية بتونس تخصص لبناء قرى خاصة بالعائلات الجزائرية احتراما لخصوصيات السياح الجزائريين باعتبارهم يحتلون المرتبة الثالثة بعد الليبيين والفرنسيين .

واضاف أن عدد السياح الجزائريين الى تونس بلغ بنهاية العام الماضى 2006نحو 950 ألف سائح ، مشيرا الى أن تونس تحظى بإقبال من الجزائريين والليبيين باعتبارها دول مجاورة أكثر من توافد الخليجيين أو المقيمين بالشرق الأوسط بنسبة تقارب الـ 98 %.

وبلغ عدد الجزائريين والليبيين العام الماضى أكثر من مليونين و400 ألف سائح، بينما لم يتجاوز مجموع السياح من منطقة الشرق الأوسط 37 ألف سائح في نفس السنة .

ويعود ذلك حسب ممثلين عن وزارة السياحة التونسية إلى الجهود المبذولة بغرض خلال السنوات الأخيرة للتعريف بالسياحة التونسية والمناطق السياحية التي لا تزال بعضها عذراء إذا ما تعلق الأمر بسياحة الجزائريين في تونس.

وأكد ممثلو وزارة السياحة التونسية ووكالات السفر أن ولايات الغرب الجزائري على رأسها وهران تعد إحدى الأسواق المهمّة التي يسعى للاستحواذ عليها فضلا عن ولايات الشرق التي تعد رائدة من حيث دخول الجزائريين إلى التراب التونسي برا، حيث تم تخصيص رحلتين جويتين في الأسبوع من وهران نحو تونس الأمر الذي وصف بـ “الدفعة القوية”، كما وجهت دعوة إلى وضع استراتيجية على المستوى المغرب العربي الكبير فيما يتعلق بالنقل البري بين الدول المتجاورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled