اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

ارتفاع الدخل السياحى الاردنى فى العشرة اشهر الاولى بنسبة 42 فى المائة

ارتفع الدخل السياحي للاردن بنهاية الاشهر العشرة الأولى بنسبة 42% ليصل إلى بليوني دولار، أي ما يعادل 1.4 بليون دينار، مقارنة بـ981.2 مليون دينار خلال الفترة ذاتها العام الماضي، بحسب إحصاءات وزارة السياحة والآثار.

وقال وزير السياحة اسامة الدباس أن تلك الارقام فى الدخل السياحي تحقق المستوى الذي كان من المفترض بلوغه مع نهاية العام، ما يعكس الحراك السياحي الذي تشهده المملكة الموسم الحالي، وكان الدخل السياحي للعام الماضي كاملا بلغ 1.1 بليون دينار.

واضاف الدباس إن موسم السياحة الأوروبية لم يعد مقتصرا على أشهر معينة اعتادت المملكة على استقبال السياح الأوروبيين خلالها، بل امتد الموسم الى أشهر مقبلة تعزز هذا النشاط حتى منتصف العام المقبل ، مشيرا الى أن معظم فنادق المملكة ممتلئة بحيث لا تستطيع مكاتب السياحة والسفر استيعاب المزيد من الحجوزات لعدم توفر الغرف الكافية.

وتبرهن الحجوزات المكثفة على أهمية المشاريع الفندقية قيد الإنشاء التي ستضيف نحو 10 آلاف غرفة فندقية خلال عامين، ليرتفع عدد الغرف الكلي إلى 30 ألف غرفة.

وقال مدير الجمعية الأردنية للسياحة الوافدة أحمد بشيتي رغم النشاط السياحي الذي تشهده المملكة، تعاني المكاتب السياحية من نقص عدد الغرف الفندقية التي تسد حجم الطلب، إلى جانب تدني جودة الخدمة المقدمة جراء كثرة عدد السياح مقابل قلة عدد العاملين.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled