اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة مصر تسعى لتكامل الجهود من اجل نهضة سياحية

أوصى اجتماع عقد بين جمعية رجال الاعمال السياحيين ولجنة السياحة بجمعية شباب الاعمال بضرورة تكامل الجهود بين الجمعيتين من أجل العمل على تحقيق البرنامج الانتخابى للرئيس مبارك بالوصول الى 14 مليون سائح بحلول العام 2011.

وطالب المشاركون بتشكيل تكتل يستفيد منه قطاع السياحة بدلا من التنافسية فى التخطيط والتنفيذ والذى يضر صناعة السياحة أكثر مما يفيد .

وأكد المشاركون فى الاجتماع على أن الاهداف العامة للجمعية واللجنة تحمل هموم القطاع السياحى باكمله وتهدف الى النهوض به والعمل على الضغط على متخذ القرار من أجل تعديل اتجاهاته وسياسته بما يتفق وصالح قطاع السياحة وتقدمه .

وطالب المشاركون بضرورة تكوين مخطط عام وتقسيم الادوار من اجل الوصول الى الاهداف المراد تحقيقها ، مشيدين بالحركة الدؤوب والنهضة السياحية التى تشهدها مصر حاليا والتى جعلت عدد السائحين يتخطى تسعة ملايين سائح فى نهاية عام 2006 ويتوقع أن يتخطى العشرة ملايين بنهاية العام الحالى 2007 من أجل الوصول الى الهدف الاكبر بزيادة اعداد السائحين لتصل الى 14 مليون سائح عام 2011حسب البرنامج الانتخابى للرئيس حسنى مبارك وهو الهدف الذى يتكاتف من اجل تحقيقه جميع العاملين فى قطاع السياحة.

واستعرض المشاركون فى الاجتماع النشاطات التى تقوم بها الجمعيتان وادوارهما ما تم تحقيقه من انجازات والمخططات التى تعمل من اجل تحقيقها وخططهما قصيرة وطويلة الاجل ، حيث تمت مناقشة هموم قطاع السياحة والمشاكل التى يعانى منها ومقترحات علاجها .

واكدت جمعية رجال الاعمال على ضرورة العمل على التوسع فى عضوية الجمعية من ابناء قطاع السياحة من اجل تضافر الجهود وزيادة المقترحات والتوسع فى الافكار التى تساعد على انجاز مهام أكبر يستفيد منها قطاع السياحة بأكمله .

وأكدوا على العمل على اعداد قاعدة بيانات فى الجمعية يستفيد منها اعضاء الجمعية والعاملون فى قطاع السياحة باعتبار أنها من أهم المشكلات التى تواجه العاملون فى قطاع السياحة وهو نقص البيانات التى تساعد فى تحقيق الاهداف العامة للجمعية .

وتلقت جمعية رجال الاعمال اثناء الاجتماع مكالمة هاتفية من وكيل اول وزارة السياحة السودانية على محجوب يؤكد فيه على دعم دور الجمعية والانشطة التى تقوم بها ، داعيا الجمعية الى زيارة السودان للتعرف على فرص الاستثمار السياحى فيها والنهضة السياحية التى تعمل على انجازها وتسعى الى الاستفادة من الخبرات السياحية المصرية فيها .

شارك فى الاجتماع اعضاء جمعية رجال الاعمال السياحيين / ايبات / ولجنة السياحة بجمعية شباب الاعمال وممثلون عن الاعلام السياحى .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled