اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة فلسطين تلتقى بالاسرائيلية لبحث التعاون بين الجانبين

قالت صحيفة هآرتس الاسرائيلية على موقعها الالكتروني ان وزيرة السياحة الفلسطينية ونظيرها الاسرائيلي التقيا لأول مرة بعد فترة انقطاع طويلة لبحث سبل التعاون ،وقال الجانبان ان الاجتماع يمثل أحدث علامة على ارتفاع درجة حرارة الجو السياسي في اشارة الى اعادة الاتصالات بينهما على كافة الصعد.
وقال وزير السياحة الاسرائيلي اسحق اهرنوفيتش ووزيرة السياحة الفلسطينية خلود دعيبس الذين التقيا في القدس ان هدف الاجتماع يتمثل في تعزيز مشاريع سياحيه مشتركة.
واشارت الصحيفة ان الوزيران اتفقا على تنشيط اللجنة المشتركة الخاصة بالسياحة التي اوقفت عملياتها بعد فوز حماس في الانتخابات التشريعية وتشكيلها الحكومة الفلسطينية فى اوائل عام 2006.

وذكرت هآرتس الى ان الوزيرين بحثا الاوضاع السيئة التي وصل اليها القطاع السياحي في المنطقة بسبب اندلاع الانتفاضة الفلسطينية فى اواخر عام 2000.
واوضحت الصحيفة الى ان هذا الاجتماع يندرج في اطار تحسين العلاقات بين الزعماء الاسرائيليين والفلسطينين الذين يستعدون لمؤتمر السلام في الشرق الاوسط خلال الخريف الحالى فى الولايات المتحدة الامريكية الذي دعا اليه الرئيس الاميركي جورج دبليو بوش.
ونقلت الصحيفة عن نائب وزيرة السياحة مروان طوباسي قوله ان المزيد من التعاون في مجال السياحة يتطلب تسريع عملية السلام والتوصل الى اتفاق نهائي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled