اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة الادرن تسجل 100% نسبة حجوزات الفنادق في المناطق السياحية

سجلت الحركة السياحية الداخلية الاردنية انتعاشاً ملحوظاً إذ وصلت نسبة حجوزات في الفنادق على كل من الشاطئ الشرقي للبحر الميت والعقبة والبترا ووادي رم خلال ايام العيد الثلاثة الى 100% نتيجة لاقبال المواطنين على قضاء الإجازة في هذه المناطق للترفيه والاستجمام مع حلول عيد الفطر السعيد .

ورغم تراجع حركة سياحة المجموعات الأوروبية بنسبة 90% مقارنة مع العام الماضي ، الا ان الفترة المقبلة تبشر بانتعاش في أعداد الوافدين الأوروبيين خلال الأشهر القليلة المقبلة وذلك لقرب الاحتفالات بالأعياد والمناسبات في نهاية العام ولأن الاردن يتميز بالاستقرار الأمني والخدمات السياحية المتميزة والتي تشمل التعدد السياحي الديني والعلاجي والتراثي والثقافي والعلمي والفني وغيرها .

واكد وزير السياحة والاثار الاردنى اسامه الدباس ان خط الوزارة الساخن سيعمل على مدار العطلة الرسمية لخدمة جميع السياح.

مدير عام جمعية الفنادق السياحية ميشال نزال قال ان السياحة الأردنية تشهد تطوراً ملموساً هذا العام وازدادت نسبة السياحة مع اعلان المدينة الوردية كأحد أهم عجائب الدنيا السبع الجديدة .

واضاف رغم تقارب الفترة الزمنية بين الإجازة الصيفية وعطلة عيد الفطر المبارك الا ان حجوزات الفنادق تمت منذ ايام واصبحنا بحاجة ماسة لزيادة عدد الفنادق في المناطق السياحية بشكل عام ، وهذا ما تؤكده المناسبات المقبلة التي تتزامن في فترات متقاربة كعيد الميلاد وعيد رأس السنة الميلادية وعيد الأضحى وغيرها.

من جانبه قال رئيس جمعية وكلاء السفر والسياحة حيدر زيادات ان السياحة الوافدة لهذا العام وخاصة في عطلة عيد الفطر المبارك تختلف عن كل الأعوام السابقة حيث وصلت نسبة الزيادة فيها الى 30% وأشار إلى أن هناك حركة واضحة لفلسطينيي الأراضي المحتلة منذ عام (48) الذين يتوافدون بشكل رئيسي الى العاصمة عمان للاستجمام والسياحة واللقاءات العائلية.

واضاف ان السياحة الخارجية انخفضت بنسبة 40% وتعود الأسباب للتزامن القريب بين العطلة الصيفية ومناسبة عيد الفطر بالإضافة لارتفاع أسعار الفنادق في الدول المجاورة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled