اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة اليمن تتوقع زيارة نصف مليون سائح فى عيد الفطر بعدن

توقع مدير مكتب السياحة بعدن علي ناجي يحيى أن تستقبل محافظة عدن خلال إجازة عيد الفطر المبارك أكثر من نصف مليون زائر من المحافظات الأخرى والمغتربين والأشقاء من دول الجوار.

وأكد علي ناجي أن المنشآت الفندقية قد حجزت مسبقا بالكامل وأن مكاتب فروع السياحة بالمديريات تشرف على الخدمات المقدمة من الفنادق لنزلائها وبما يعكس الأداء الراقي للخدمة الفندقية بالمحافظة.

وأوضح أن عدن تعد محطة جذب للزائرين نظرا لما تتمتع به من شواطئ جميلة ومياه دافئة ومواقع سياحية وتاريخية وأثرية وتحديث هائل في بنيتها التحتية ، مشيرا إلى أن المواقع السياحية ستشهد إقامة العديد من البرامج الثقافية والفنية والترفيهية وتدشين مهرجان نجوم العيد بساحل “جولد مور” وذلك بهدف إضفاء البهجة والسرور للزائرين وقضاء إجازة ممتعة.

من جانبه ذكر القبطان عادل محمود مدير إدارة أرصفة المعلا أن رحلات سياحية بحرية ستنظم للوافدين من مختلف المحافظات ، مبينا أن الإدارة جهزت لهذا الغرض زورقين للعمل على اربع فترات يتسع كل زورق لسبعة وثلاثين شخصا ، كما أن الإدارة عملت على تجهيز ساحة الرصيف السياحي لاستقبال زوارها على مدار الساعة لقضاء أوقاتهم أثناء إجازة العيد.
وذكرت بيانات سياحية أن عدد الفنادق السياحية ( 120 ) فندقا منتشرة في عموم مديريات المحافظة منها ثلاثة فنادق خمسة نجوم ( فندق عدن , والشيراتون , ومير كور ) وجميعها مهيئة لاستقبال نزلائها بعد أن تم حجز الغرف من قبلهم .

من جانبها أكدت إدارة الفنادق عدن أنها أعدت برامج خاصة لاقامة العديد من الفعاليات الثقافية والامسيات الفنية والغنائية تشمل على الرقص الشعبي الفلكلوري والاغاني والاناشيد الوطنية المعبرة عن هذه المناسبة الدينية واعياد الثورة اليمنية سبتمبر واكتوبر ونوفمبر .

وأكدت إدارة مرور عدن أنها وضعت العديد من الإجراءات لاستقبال عربات الزائرئن دون حدوث أية اختناقات في الطرقات حيث اتبعت الإدارة في خطتها توزيع رجال المرور في مختلف المنافذ والشوارع لارشاد الزائرين لباتباع الارشادات المرورية التي تسمح لهم بالدخول والتحرك في المحافظة دون حدوث ازدحام يذكر .

واشارت إدارة المرور إلى أن عملية التوسع في الطرقات التي شهدتها المحافظة مؤخرا ستساعد الجميع على الوصول إلى الأماكن المراد التوجه إليها دون صعوبة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled