اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

سياحة لبنان تطلق الدليل الالكترونى السياحى الاول في لبنان

اطلقت لبنان (الدليل الالكتروني السياحي في لبنان) في احتفال بوزارة السياحة اللبنانية ، بعنوان (اكتشف السياحة ومواقع السياحة الريفية في لبنان)، وهو اول دليل الكتروني سياحي من نوعه للسياحة الريفية في لبنان، بدعوة من الوكالة الاميركية للتنمية الدولية وجمعية الخدمات التنفيذية الدولية، بالتعاون مع وزارة السياحة اللبنانية واتحاد نقابات المؤسسات السياحية هناك بحضور وزير السياحة جو سركيس، والمديرة العامة للوزارة السيدة ندى السردوك، ورؤساء المصالح والدوائر وممثلين للنقابات السياحية في لبنان والمهرجانات السياحية الدولية.

وقال المدير الاقليمي لجمعية الخدمات التنفيذية الدولية محمد بن سودا أن الدليل الجديد يسمح باستكشاف ما يقارب 11 الف موقع سياحي في لبنان ، واستغرق وقتا وجهدا كبيرا من أجل انجازه على هذا الوضع.

وقال وزير السياحة اللبنانى جو سركيس انه تم انجاز هذا الدليل بتمويل الوكالة من الاميركية للتنمية الدولية وتنفيذ جمعية الخدمات التنفيذية الدولية ، معتبرا أن اطلاق هذا الدليل بأنه حدث حضاري وعلمي يهدف الى تنمية السياحة الريفية في المناطق اللبنانية بالتعريف والدلالة على مواقع الجذب المتنوعة فيها ، مشيرا الى أنه حدث انمائي واقتصادي اذ انه يطور قدرات القطاع السياحى بكل انواعه ويوفر فرص عمل في هذه المجالات ويعزز التواصل والانفتاح بين المجتمعات المحلية والوافدين الى المناطق.

واضاف أن هذه المناسبة هي مناسبة فرح وتفاؤل بمستقبل لبنان السياحي كوجهة رائدة تجمع بين التاريخ والعراقة والعلم والتكنولوجيا ، مشيرا الى أن تلك هى صورة لبنان التي تسعى الى اظهارها، صورة لبنان الحضارة والعراقة، صورة لبنان الانفتاح والتسامح والمحبة، صورة لبنان العلم والتكنولوجيا. بالرغم من الظروف الضاغطة التي نمر بها جميعا منذ اكثر من عامين، فاننا ما زلنا بالتضامن معكم، نعمل من اجل ان يبقى لبنان واحة امل واستقرار وحرية.

وأعرب عن شكره الى الوكالة الاميركية للتنمية الدولية لتمويلها المشروع، ولجمعية الخدمات التنفيذية الدولية انجازها هذا العمل الرائد، ولاتحاد النقابات السياحية لتعاونه الدائم معنا على ان تكون لنا لقاءات قريبة نعلن فيها اجراءات عملية داعمة تأتي بأجوبة شافية لكل هواجسكم ومشاغلكم.

وقال مدير مكتب وكالة التنمية الاميركية ستيفان هيربالي أن هذا المشروع هو جزء مهم من امكانات الاستثمار في القطاع السياحي في لبنان يساعد على ايجاد فرص عمل جديدة ضمن خطط توجيهية ، مؤكدا أن تلك الفكرة كانت غير واقعية منذ ثلاثة اعوام خصوصا فى دولة مثل لبنان التى يحتاج التنقل بين طرقاتها الصعبة ومناطقها الريفية لى دليل ومرشد يساعد للوصول الى الاماكن والمواقع السياحية بسهولة.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled