اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

سياحة دبى تطلق خدمات الهليكوبتر السياحى باستثمارات 75 مليون درهم

أعلنت شركة ألفا تورز للسياحة وشركة فالكون لخدمات الطيران عن تدشين خدمة الرحلات السياحية الجوية، والنقل الجوي بين أبوظبي ودبي، في خطوة جديدة لتعزيز المنتج السياحي وتسهيل حركة النقل داخل الدولة، وذلك بشراكة بين الشركتين لتقديم خدمات النقل باستخدام الطائرات المروحية لأسواق السياحة والأعمال، باستثمارات تبلغ 75 مليون درهم.

وتبدأ الخدمة كمرحلة أولى بأربع طائرات، وسط توقعات بتنظيم عشر رحلات يومياً خلال الفترة الأولى، وتمهيدا لتوسيع نطاق الخدمة خلال مرحلة لاحقة، مع إمكانية تقديم خدمات أخرى، في ضوء حجم الطلب المتوقع، حيث ستقتصر الخدمة الجوية في المرحلة الأولى على الرحلات السياحية والنقل، كما يجري دراسة توسيع نطاق الخدمة على مستوى دول المنطقة، من خلال اتفاقيات مع شركاء استراتيجيين في كل دولة.

واعلنت الشركتان أن إجمالي استثمارات خدمة الرحلات الجوية تتضمن قيمة الطائرات الأربع وهي من نوع “Augusta A109 Grand”، و”Eurocopter EC130″، بخلاف الاستثمارات على البنية التحية والمكاتب وتجهيز مراكز الإقلاع والهبوط في كل من أبوظبي ودبي، حيث تم تخصيص طائرتين في مركز الإقلاع في مركز أبوظبي للمعارض في أبوظبي، ومن “ميدان الاتحاد” في دبي، وسيتم إضافة مدارج إقلاع وهبوط أخرى لاحقا من فندق الميريديان الميناء السياحي بدبي باعتباره شريكا استراتيجيا في تطوير هذا المشروع.

وقال غسان العريضي الرئيس التنفيذي لشركة “ألفا تورز” إن المشروع يجسد أهمية خاصة لما حققه قطاع السياحة والطيران في المنطقة، موضحا أن الازدهار الراهن في قطاعات السياحة والأعمال الأخرى في الإمارات أدى إلى خلق السوق الملائم للخدمات الخاصة بالرفاهية.

وتوقع غسان أن يتم تنظيم عشر رحلات في اليوم خلال المرحلة الأولى، قابلة للزيادة في المستقبل، خاصة أن الخدمة تكون الأولى من نوعها في الدولة، ولا يوجد لاعبون آخرون فيها في الوقت الراهن، لافتا إلى قيمة تأجير الطائرة للرحلة الواحدة 3900 درهم، فيم تبلغ سعة الطائرة ستة أفراد، كما أن هناك إمكانية للإيجار الفردي في حالة وجود عدد أقل من ستة أفراد في الرحلة الواحدة.

وقال العريضي خلال إطلاق الخدمة أمس أن الرحلات الجوية السياحية والنقل الجوي أحد الحلول المتعددة التي تتناسب وجميع متطلبات السياح ورجال الأعمال والعائلات والذين يبحثون عن تجربة فريدة من نوعها للاستمتاع في مشاهدة مدينة دبي من الجو، مشيرا الى أن الخدمة الجديدة تتوفر ضمن عروض أساسية على شكل رحلات في الطوافة تتوزع على 30 و45 و60 دقيقة بالإضافة لكونها وسيلة نقل سريعة في ما بين الإمارات.

وأفاد سالم القيومي رئيس مجلس الإدارة لشركة فالكون لخدمات الطيران بأن خدمات فالكون جاءت لسد بعض الفجوات في خدمات النقل الجوي محليا، حيث تقدم الشركة خدمات متعددة فبخلاف التوأمة مع “ألفا تورز”، يتم تقديم خدمات الإنقاذ بالاتفاق مع القوات المسلحة، ونتفاوض مع الحكومة لتقديم خدمات الضمان الصحي والاسعافات الجوية من خلال شركات التأمين، بحي يتضمن التأمين خدمات التوصيل والنقل الجوي للحوادث والحالات الطارئة.

ومن جانبه أوضح فيليب ماركهام مدير عام فالكون لخدمات الطيران أنه بموجب الشراكة الاستراتيجية ستقوم شركة فالكون لخدمات الطيران بتزويد ألفا تورز بأسطول من الطوافات الفاخرة وذلك لتلبية طلب عملائهم من كبار الشخصيات على الصعيد السياحي والعملي.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled