اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الإمارات و السويد يوقعان اتفاقية الأجواء المفتوحة

 

دبى "المسلة" ….. وقّعت دولة الإمارات العربية المتحدة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني اتفاقية الأجواء المفتوحة بصورتها النهائية مع مملكة السويد، ووقّع الاتفاقية عن الجانب الإماراتي سيف محمد السويدي مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني،وعن الجانب السويدي وجان ثيسلف سفير مملكة السويد لدى دولة الامارات، وتم عقد مراسم التوقيع بمقر مركز الشيخ زايد للملاحة الجوية.


كما حضر مراسم التوقيع ليلى علي بن حارب المهيري، المديرة العامة المساعدة لقطاع الاستراتيجية والشؤون الدولية، والكابتن خالد حميد آل علي، مدير إدارة النقل الجوي في الهيئة وعدد من المسؤولين من الجانبين.

 

وقال سيف السويدي: «إن إبرام اتفاقيات النقل الجوي مع الدول الأخرى يعتبر ذات أهمية بالغة لما له من تأثير إيجابي في السياحة والاستثمار وتقوية الروابط التجارية بين دولة الإمارات، وكافة دول العالم».

 

و تابع :"يمكن الاتفاق الموقّع بين كلا البلدين من تسّيير عدد غير محدد من الناقلات الوطنية التي يتم تعيينها للقيام برحلات منتظمة على أي مسارات وبأي سعات وبأي طراز من الطائرات ، سواء كانت مملوكة أو مستأجرة من قبل الناقلات المعينة على كل النقاط بما في ذلك الحرية الخامسة".

 

وأضاف: «تتماشى هذه الاتفاقية مع توجه الحكومة الاتحادية التي تتطلع إلى آفاق أوسع على صعيد العلاقات التجارية مع مختلف دول العالم».

 

من جانبها قالت المهيري: «إن الهدف من إبرام الاتفاقيات، هو السعي باستمرار إلى ترويج سياسة الأجواء المفتوحة مع دول العالم وبالتحديد دعم الناقلات الوطنية».

 

وتضمن هذه الاتفاقية للناقلات الوطنية في كلا البلدين نمواً مستداماً، ويدعم خطط واستثمارات النقل الجوي للناقلات الوطنية لدولة الإمارات.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled