اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

إعدام عادل حبارة بعد 4 سنوات محاكمة

القاهرة "المسلة" ….. أعدمت وزارة الداخلية المصرية صباح اليوم (الخميس) المتشدد البارز عادل حبارة شنقاً تنفيذاً لحكم نهائي صادر بإعدامه في قضية تتعلق بقتل جنود في شبه جزيرة سيناء، وفق ما ذكرت و«كالة أنباء الشرق الأوسط» الرسمية.


وأضافت أن الإعدام تم بعد تصديق الرئيس عبد الفتاح السيسي على الحكم الصادر من محكمة النقض وهي أعلى محكمة مدنية في البلاد.


وكانت محكمة النقض أيدت خلال كانون الأول (ديسمبر) الجاري حكمين بإعدامه الأول صادر من محكمة جنايات مدينة الزقازيق الواقعة شمال شرقي القاهرة في كانون الأول العام الماضي، في قضية مقتل شرطي سري في محافظة الشرقية العام 2012، والثاني في قضية تتصل بمقتل 25 مجنداً في آب (أغسطس) العام 2013 في محافظة شمال سيناء.


واتهم حبارة بأكثر من قضية عنف في محافظة الشرقية مسقط رأسه وشمال سيناء القريبة وصدر عليه أكثر من حكم بالإعدام. كما صدر عليه حكم بالسجن المؤبد.


ومنذ سنوات ينشط في شمال سيناء متشددون قتلوا مئات من رجال الجيش والشرطة وأعلنوا في العام 2014 مبايعة تنظيم «الدولة الإسلامية» (داعش) الذي يسيطر على أراض في سورية والعراق.
 

وكثف متشددو شمال سيناء هجماتهم على مواقع الجيش والشرطة بعد إعلان الجيش عزل الرئيس السابق محمد مرسي المنتمي إلى جماعة «الإخوان المسلمين» في العام 2013 إثر احتجاجات حاشدة على حكمه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled