اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل
جانبى طويل

معا على الطريق بالأعلى للثقافة

        
القاهرة "المسلة" ….. استضاف اليوم الأعلى للثقافة بأمانة د. هيثم الحاج على – القائم بتسيير أعمال المجلس بالتعاون  مع جمعية المكفوفين المصرية احتفالية اليوم العالمي للمكفوفين والعصا البيضاء بعنوان (معا على الطريق ) والتي شارك بها كلا من علاء الدين عبد الحليم رئيس مجلس أدارة الجمعية للمكفوفين، د.طلعت عبد القوى رئيس الاتحاد العام للجمعيات الأهلية ، د. طارق محمد معوض رئيس اتحاد النقابة العامة ، عبد الله المقدم ، محمود الشاذلي أمين عام اتحاد الجمعيات الخاصة .


وأشارعلاء الدين عبد الحليم إلى العمل الإجتماعى للوصول لهدف واحد وهو مساندة متحدى الإعاقة في مصر وأن يكونوا سنداً لمصر رغم كل الظروف ، مشيرا أن ذوى الإعاقة دائما يحتاجون للمساعده والعون ويحصلون عليه , ولكن دون أن نعلمهم , مع تطوير مهاراتهم وقدراتهم حتى يستفادوا ويفيدون غيرهم ،فلابد من العمل على تحقيق رفع مستوى مهارات ذوى الإعاقة للوصول على مستوى جيد لحياتهم الاجتماعية والاقتصادية والصحية والتعليمية وعمل دورات تدريبية  …وغيرها ، مع العلم أنه يوجد كثير من متحدى الإعاقة لديهم مهارات ليست عند غيرهم من الأصحاء .


وقال طلعت عبد القوى ان ما وصلنا إلية اليوم نقلة غير مسبوقة, حيث أن تم إقرار مادة في الدستور وهى مادة 81 تنص على أعطاء متحدى الإعاقة حقهم في جميع أنواع الحياة الاجتماعية والصحية والاقتصادية والتعليمية والمشاركة في مجلس النواب وغيرها ،وهذه المادة تترجم بالفعل اليوم حيث يوجد 8 أشخاص منهم في مجلس النواب الحالي وهذا لم يحدث من قبل ،أما المجالس الشعبية المحلية فيوجد تمثيل جيد للمدارس المحلية لذوى الإعاقة ويتم مناقشته اليوم في مجلس النواب ، مشيرا إلى الحقوق والواجبات, فان متحدى الإعاقة له حقوق وعلية واجبات أيضا .


أما د.طارق محمد معوض  تحدث عن الإعاقة بصفة عامة وعن التعليم بصفة خاصة ،فإن التعليم والصحة هما جناحي التقدم في أي دولة, فنجد أن التعليم في مصر سيئ جدا لعدم وجود دورات تدريبية تؤهل المعلم لكيفية طرق التعليم وأيضا المتعلم لعدم حصوله من المستوى المطلوب من التعليم بالطريقة المناسبة ، وأوصى بإلزام وزارة التضامن بأن تعلم كل جمعية 5 فقط من ذوى الإعاقة .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled