اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مدينة النصر نيكوبوليس في محاضرة بمتحف الآثار بمكتبة الإسكندرية

الإسكندرية "المسلة" ….. يلقي الدكتور محمد عبد الحميد إسماعيل؛ مدير منطقة آثار الإسكندرية، الساعة الثانية عشر ظهر يوم غد الموافق 15 ديسمبر، محاضرة بعنوان "مدينة النصر (نيكوبوليس) في ضوء الاكتشافات الأثرية الحديثة بمدينة الإسكندرية"، والتي ينظمها متحف الآثار بمكتبة الإسكندرية؛ وذلك في إطار مبادرات الوعي الثقافي والأثري التي يتبناها المتحف.


وقال الدكتور طارق العوضي؛ مدير متحف الآثار بمكتبة الاسكندرية، إن تلك المحاضرة واحدة ضمن سلسلة محاضرات سوف يلقيها علماء ومتخصصون في مجال الآثار، والتي تهدف جميعها إلى التعريف بالحضارة والثقافة الهلنستية لكل المهتمين بالجانب الأثري في مدينة الإسكندرية.


وأضاف أن هذه المحاضرة لها أهمية خاصة بسبب تناولها مدينة النصر "نيكوبوليس"، أو كما أطلق عليها "أسترابون ميدان السباق"، حيث تعددت محاولات المؤرخين خلال رسم خريطة لمدينة الإسكندرية التعرف على حدود مدينة "نيكوبوليس"، وذلك  ابتداء من الفلكي "فون سيجلن"، ومن بعده "بوتي"، وانتهاء بـ"كيبرت و نيروستوس و بريتشيا".


وأشار العوضي إلى أن الدراسة والمقارنة تمكنوا من توضيح حدود تلك الضاحية التي تحولت فيما بعد إلى جزء هام من مدينة الإسكندرية، ومن خلال أعمال الحفر والتنقيب الحديثة التي تمت فيها خلال السنوات القليلة الماضية اتضحت الصورة الكاملة لتلك الضاحية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled