اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

الاتحاد المصري للغرف السياحية يعلن عن مشروعات جديدة للتدريب في القاهرة و الصعيد

دعما لمشروعات التدريب بقطاع السياحة :

 

القاهرة "المسلة" ….. عقد الاتحاد المصري للغرف السياحية اجتماعا برئاسة نورا علي وأعضاء اللجنة المؤقتة للاتحاد والدكتورة سها بهجت مدير  قطاع السياحة لمشروع دعم و إصلاح التعليم الفني و التدريب المهني المعروف ب TVET 2 ، لمناقشة الاتفاق الخاص بتدريب  العاملين علي مستوي الجمهورية في قطاع السياحة . 

 

و اشارت نورا علي رئيس اللجنة المكلفة بتسيير اعمال الاتحاد المصري للغرف السياحية ان المشروع الذي يجمع بين الاتحاد  المصري للغرف السياحة و ال TVET يهدف الي إصلاح و تطوير و تدريب العاملين بالقطاع السياحي بجميع المستويات من اجل النهوض بمستوي الخدمات السياحية ، و رفع كفاءة العاملين عن طريق تطوير البرامج الموجودة حاليا و استحداث برامج جديدة تواكب مقتضيات التطور التكنلوجي في صناعة السياحة ،  وسيتم انشاء مركزين للتدريب و التعليم و التطوير السياحي الاول في سوهاج و الاخر في وسط القاهرة لعمل الدورات التدريبية اللازمة ،  وسوف يتم الربط بين القطاع الخاص و قطاع التعليم الفني الفندقي .


و اكدت نورا علي اهتمام الاتحاد المصري للغرف السياحية بإنجاز هذا المشروع في اقرب وقت لاهميته القصوي بالنسبة لصناعة السياحة التي تشهد تراجعا ملحوظا في الوقت الراهن ، الامر الذي ينبغي معه سرعة الاهتمام بالكوادر العاملة والمتعاملة مع السائح في القطاع سواء في المطارات او الفنادق او المطاعم او اي منشأة تتعامل مع السائح ، و ذلك عن طريق نشر الثقافة المجتمعية الجاذبة للسياحة و التوعية السياحية لجميع العاملين و المتعاملين في القطاع .


و أكدت د. سها بهجت مدير قطاع السياحة بالمشروع ان السياحة تعد اهم ركن يدعمه المشروع الممول من الاتحاد الاوروبي ب ٦٧ مليون يورو بالاضافة للدعم المقدم من الحكومة المصرية ، و حدد الاتحاد الاوروبي لدعم قطاع السياحة اكثر من ثلث ميزانية المشروع .


و قالت ان المشروع يقوم علي تطبيق المكونات الثلاثة و هي الحوكمة و جودة التعليم و الانتقال لسوق العمل في هذا القطاع الذي يعاني حاليا من مشاكل عديدة و اشارت ان العنصر البشري بالتأكيد هو اهم مكون في هذه الصناعة التي يعتبرها الخبراء صناعة تصديرية في المقام الاول ، و لكن يفتقد القطاع السياحي جودة التعليم الفندقي بالاضافة الي افتقاد العمالة المدربة المؤهلة للعمل ، و يحتاج التدريب الي موارد تغطي تكاليفه بصورة مستدامة في إطار اليات متابعة التنفيذ الدوري لدورات تدريبية مستمرة ، و هذا هو الدور الذي يقوم به المشروع للنهوض بالقطاع السياحي و حتي يتمكن من العودة الي سابق عهده بما يتناسب مع مكانة مصر السياحية ..

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled