اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

مكاتب سياحة: لندن وميونيخ تتصدران وجهات المواطنين خلال إجازة الفصل الدراسي

10 % نمواً في الحجوزات.. ووجهات آسيوية تتراجع لمصلحة البوسنة وجورجيا وأذربيجان

 

 

دبى ….. قال مسؤولو مكاتب سفر وسياحة إن هناك نمواً نسبته تفوق 10% على حجوزات سفر المواطنين لقضاء إجازة انتهاء الفصل الدراسي الأول التي تبدأ الأحد المقبل، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

وأوضحوا لـ«الإمارات اليوم» أن الوجهات الأوروبية، وإبرزها لندن وميونيخ، تتصدر الوجهات المفضلة بالنسبة للمواطنين، مقابل تراجع وجهات سياحية تقليدية في آسيا لمصلحة وجهات جديدة مثل البوسنة، وجورجيا، وأذربيجان، وصربيا، لقربها الجغرافي، ووجود عروض سعرية جيدة عليها.

 

وطالبوا بجود تخفيضات وعروض سعرية مغرية للتحفيز على السفر للخارج، وأن تشمل مزيداً من شركات الطيران، ومزيداً من الوجهات.

 

نمو الحجوزات

وتفصيلاً، كشف المدير العام لـ«شركة بن صالح للسياحة والسفر»، حسين عطا الله، عن نمو نسبته 10% في حجوزات سفر المواطنين لقضاء إجازة الفصل الدراسي الأول في الخارج، مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، لافتاً إلى ارتفاع كبير في مستويات المعيشة، لاسيما لدى المواطنين.

 

وأشار إلى تركز الإقبال على بعض الوجهات الأوروبية مثل لندن، وألمانيا، والنمسا، فضلاً عن وجهات سياحية جديدة مثل جورجيا، في وقت تشهد الحجوزات إلى تركيا تراجعاً كبيراً نظراً للأوضاع هناك.

 

وأكد عطا الله أن أسعار التذاكر شبه مستقرة، ولم تشهد ارتفاعاً خلال هذه العطلة مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، داعياً إلى ضرورة وجود تخفيضات وعروض سعرية مغرية للتحفيز على السفر للخارج ورفع معدلاته.

 

وجهات جديدة

من جانبه، اتفق المدير العام لـ«مكتب المسعود للسفريات» في أبوظبي، أكرم شرف مع عطا الله بوجود إقبال على السفر يفوق قليلاً أو يماثل الإقبال خلال الفترة نفسها من العام الماضي، لافتاً إلى أن إجازة عيد الأضحى الماضي شهدت إقبالاً كبيراً من المواطنين على السفر للخارج.

 

وأكد شرف أن الوجهات الأوروبية مثل لندن وميونيخ وباريس لاتزال تتصدر الحجوزات بالنسبة للمواطنين، مقابل تراجع وجهات آسيوية تقليدية مثل ماليزيا، وتايلاند، وسنغافورة، لمصلحة وجهات جديدة مثل البوسنة، وجورجيا، وصربيا، وسلوفينيا، عازياً ذلك إلى قربها الجغرافي، واعتبارها مناسبة للإجازات القصيرة، فضلاً عن عروضها السعرية، والمناظر الطبيعية، ووجود مراكز للاستشفاء فيها.

 

ولفت شرف إلى وجود عروض سعرية جذابة خلال هذه الفترة على العديد من الوجهات، لاجتذاب مزيد من المواطنين للسفر، لاسيما من شركات مثل «طيران الإمارات» و«الإمارات للعطلات» التابعة لها، مطالباً بضرورة زيادة هذه العروض لتشمل مزيداً من شركات الطيران، ومزيداً من الوجهات.

 

أما المدير التنفيذي لـ«شركة بافاريا للعطلات»، صلاح الكعبي، فقال إن حجوزات السفر بالنسبة للمواطنين تماثل العام الماضي تقريباً نتيجة لتقارب الإجازات العام الجاري.

 

وأكد أن بعض المقاصد الأوروبية مثل لندن وألمانيا لاتزال أم الوجهات بالنسبة للمواطنين، فضلاً عن وجهات جديدة برزت أخيراً مثل البوسنة وأذربيجان، في وقت قلّ فيه الإقبال على تايلاند وماليزيا.

 

معدلات طبيعية

في السياق نفسه، قال المدير العام لـ«شركة تروفالي للسفر والسياحة»، وليد شوقي، إن الإقبال من جانب المواطنين لقضاء عطلة المدارس المقبلة يتركز على وجهات أوروبية رئيسة مثل لندن، وميونيخ، لافتاً إلى ظهور وجهات جديدة مثل جورجيا، والبوسنة، وصربيا، وأذربيجان.

 

وأكد أن مستويات الأسعار لاتزال في معدلاتها الطبيعية مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، متفقاً مع نظرائه بأهمية وجود تخفيضات كبيرة لجذب شريحة أكبر من الراغبين بالسفر، لاسيما أن الفترة الماضية شهدت موسمين رئيسيين للسفر هما إجازة الصيف وعيد الأضحى.

 

من جهته، قدر مدير المبيعات في «شركة هابي لاين للسفر والسياحة»، أحمد رزق، النمو في حجوزات السفر خلال العطلة المقبلة للمدارس بنحو 10% مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي.

 

واتفق مع نظرائه في وكالات السفر بالنسبة للوجهات الرئيسة في أوروبا، وتراجع الطلب على وجهات تقليدية في آسيا لمصلحة وجهات جديدة.

 

وقال إن هناك عروضاً لاجتذاب المسافرين إلى بعض الوجهات، لاسيما الجديدة، بينما لاتزال التذاكر الخاصة ببعض الوجهات الأوروبية والآسيوية مرتفعة، ما يحتم وجود عروض مغرية تشمل عدداً أكبر من شركات الطيران والوجهات الخارجية.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled