اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

الباكر: الخطوط الجوية القطرية تريد استبدال طائرات من طراز إيرباص A320neo بطراز A321neo

الدوحة "المسلة" ….  قال أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لشركة الخطوط الجوية القطرية اليوم الاثنين إن الشركة تخوض محادثات مع إيرباص لتحويل طلبيتها لشراء ما يصل إلى 80 طائرة من طراز A320neo إلى الطراز الأكبر A321neo.


وقالت متحدثة باسم الشركة لرويترز إ
ن الخطوط الجوية القطرية رفضت قبول أربع طائرات من طراز A320neo منذ بداية العام بسبب ما تقول إنه مشكلات في أداء المحركات.


وقال الباكر لرويترز على هامش مؤتمر صحفي في الدوحة "نخوض مفاوضات مع إيرباص بشأن كيف يمكننا الاستمرار في علاقتنا والإبقاء على طلبيتنا على مسارها الصحيح بدون تلك التي ألغيناها."


وأضاف الباكر أن الشركة تريد تسلم طائرات A321neo الأكبر حجما اعتبارا من 2018 وإنها تبحث استبدال طلبية المحركات بأخرى من سي.إف.إم وهي مشروع مشترك بين جنرال الكتريك وسافران الفرنسية.

 

وامتنع متحدث باسم إيرباص عن التعليق عند الاتصال به من قبل رويترز.

 

ورفضت الخطوط الجوية القطرية قبول طائرات مزودة بمحركات من صنع برات آند ويتني الوحدة التابعة لشركة يونايتد تكنولوجيز كورب قائلة إنها تحتاج إلى وقت إضافي للعمل في ظروف معينة.

 

وقالت الشركة في مايو آيار إنها ستخفض عدد الرحلات على أكثر من ستة مسارات من مركزها في الدوحة بسبب تأخر تسليم طائرات جديدة من إيرباص.

 

وأعلنت الخطوط الجوية القطرية في السابع من أكتوبر تشرين الأول عن طلب شراء طائرات من بوينج بقيمة تصل إلى 18.6 مليار دولار بما في ذلك خطاب نوايا لشراء 60 طائرة ضيقة البدن من طراز 737 ماكس 8 بقيمة 6.9 مليار دولار.

 

ويتنافس طرازا A320 و737 في الشريحة الأكبر بسوق الطائرات.

 

وقال الباكر إن بعض الطائرات من طراز 737 MAX على الأقل ستذهب إلى شركة ميريديانا الإيطالية التي تخوض الخطوط الجوية القطرية محادثات لشراء حصة تبلغ 49 في المئة منها.

وقال الباكر إن ميريديانا -ثاني أكبر شركة طيران في إيطاليا – سيكون لديها "نحو 50 طائرة" في غضون السنوات الخمس الأولي من شراء الخطوط الجوية القطرية لحصة فيها. وسيكون الأسطول مزيجا من إما طائرات إيرباص أو بوينج عريضة البدن وطائرات من طراز 737.

 

وكان الباكر قال لبلومبرج في السادس من نوفمبر تشرين الثاني إنه يتوقع وضع اللمسات الأخيرة على شراء الحصة في يناير كانون الثاني. وتتوقف الصفقة على الوفاء بعدد من الشروط التي لم يعلن عنها.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled