اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

متحف الشارقة للفنون يستضيف الدورة الـ 19 من مهرجان الفنون الإسلامية


الشارقة "المسلة" …..  تحت الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة..تنطلق يوم الأربعاء المقبل فعاليات الدورة الـ/ 19 / من مهرجان الفنون الإسلامية الذي تنظمه إدارة الشؤون الثقافية في دائرة الثقافة والإعلام في الشارقة تحت شعار " بنيان ".

 

وقال محمد ابراهيم القصير منسق عام مهرجان الفنون الإسلامية ـ خلال مؤتمر صحفي عقد اليوم في مقر الدائرة ــ إن مهرجان الفنون الإسلامية ــ الذي يستمر حتى / 24 / من شهر يناير عام 2017 ــ يمثل ثمرة الرعاية الكريمة التي يقدمها صاحب السمو حاكم الشارقة من خلال توجيهاته و دعمه الفن الإسلامي.

 

وأشار الى أن المهرجان استطاع على مدى / 19 / عاما أن يحقق نجاحا من خلال استقطابه تجارب فنية محلية و عربية بحسب وام.

 

وأوضح أن اختيار " بنيان " شعارا لهذه الدورة يعود للأهمية القصوى لحالة البناء التي ينتج من خلالها أي عمل إبداعي على الصعيد الفني وسواه من مجالات الحياة المختلفة بجانب أهمية فنون العمارة التي تحتل مكانتها بين الفنون ومن خلال التجارب التي ستعرض في المهرجان والتي تتمتع بأبعاد متعددة ومؤثرة نلاحظ حيوية الفنون الإسلامية ومدى جذبها للفنانين والمعماريين على امتداد العالم.

 

وأشار القصير الى أن المهرجان يضم / 364 / فعالية تشمل معارض ومحاضرات وورش عمل تشارك أكثر من / 20 / مؤسسة في تنظيم بعضها أما المعارض فيبلغ عددها / 42 / معرضا معظمها في متحف الشارقة للفنون حيث تحتضن فضاءاته / 34 / منها وهي لفنانين من عدة دول بلغ عددها / 21 / دولة عربية وأجنبية تتصدرها دولة الإمارات.

 

أما المعارض الموازية فتقام ثمانية معارض منها ثلاثة في كل من مسرح المجاز وجزيرة النور وكلية الفنون الجميلة والتصميم في جامعة الشارقة بجانب استضافة واجهة المجاز المائية معرضين و ثلاثة معارض في ساحة الخط.

 

ولفت الى أن عدد الفنانين المشاركين في المهرجان يصل / 64 / فنانا يعرضون/ 232 / عملا فنيا كما تشمل فعاليات المهرجان لقاء حواريا بين الجمهور والفنانين يتحدث خلاله الفنانون عن تجاربهم و يتطرقون إلى حال الفنون البصرية المعاصرة بما فيها من قضايا وجدل.

 

من جانبها قالت فرح قاسم محمد نائب المنسق العام " مسؤول المهرجان " إن ضيوف المهرجان من الفنانين و المعماريين يعبرون من خلال أعمالهم الفنية المشاركة بلغات بصرية راقية عن عمق رؤيتهم للفنون الإسلامية وسحر تعبيرهم فتناولوا جمالياتها من زاوية المفهوم المعقد والبسيط في آن و هو البنيان ".

 

وأشارت الى " أن اختيار شعار المهرجان يأتي لروعة الصياغة التعبيرية للفن الإسلامي هذا الفن الذي يحاور منذ نشأته الجوانب المتوارية من حياتنا فيتحدث بالرمز عن الوحدة والوجد والروح والأصالة و يخاطب إنسانيتنا مشرعا نوافذ النور والسكينة ذلك بكل ألوانه من الأنواع الفنية والأساليب المختلفة والتي يشكل البنيان سر حضورها وتأثيرها ".

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled