اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركة باكستانية توقف أسطول طائراتها من طراز إيه.تي.آر

 

اسلام اباد "المسلة" …. قالت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية، الإثنين، إنها أوقفت أسطول طائراتها من طراز (إيه.تي.آر) أوروبية الصنع والمؤلف من عشر طائرات بعد مقتل 47 شخصا في حادث تحطم في شمال باكستان الأسبوع الماضي.

 

ويقول مسؤولون إن الطائرة (إيه.تي.آر-42) عانت من عطل في المحرك فور إقلاعها من منطقة تشيترال الجبلية ولكن لم يتضح بشكل محدد سبب الحادث الذي وقع على بعد نحو 50 كيلومترا من العاصمة إسلام آباد.

 

وقالت شركة الخطوط الجوية الدولية إنها أوقفت رحلاتها بعد أن قررت هيئة الطيران المدني الباكستانية إجراء “اختبارات تجريبية” لكامل أسطول الشركة من طائرات (إيه.تي.آر).

 

وقالت الشركة في بيان “قررت شركة الخطوط الجوية الدولية الباكستانية إيقاف طائرات (إيه.تي.آر) العشرة إلى أن يسمح لها بالعمل بعد فحص شامل.” بحسب رويترز

 

وذكرت وسائل إعلام محلية أن رحلة تابعة لشركة الطيران من مدينة ملتان إلى كراتشي أُلغيت بعد أن ألغى طيار محاولة الإقلاع أمس الأحد. ونقلت صحيفة دون الناطقة بالإنجليزية عن الطيار قوله إنه لاحظ مشكلة في أحد المحركات.

 

وشركة ايه.تي.ار مشروع مشترك بين إيرباص وشركة ليوناردو الإيطالية.

 

ويتزايد القلق إزاء السلامة الجوية في باكستان إذ تحدثت وسائل الإعلام في السنوات الأخيرة عن عدد من الحوادث التي كادت أن تقع.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled