اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

نائب رئيس أركو للتنمية العقارية: تعتزم ضم 5 ملايين مترمربع خلال 4 سنوات للشركة


نعول على إهتمام الدولة بالساحل الشمالى وتعاقدنا على إنشاء 4 فنادق بالعلمين وفوكة بتكلفة إستثمارية  200 مليون دولار.


معدلات العائد الداخلي على المشروعات العقارية في مصر يتراوح بين  25 %و 35%  رغم من الظروف الاقتصادية الحالية.


كتب سعيد جمال الدين


القاهرة "المسلة" ….. أعلنت شركة أركو للتنمية العقارية إنها تخطط لرفع محفظتها العقارية من الاراضى الى 10 ملايين متر من خلال ضم 5 ملايين متر أراضي جديدة الفترة المقبلة إلى جانب ما تمتلكه الشركة حالياُ من 5 ملايين متر موزعة بين 4 مليون متر في الساحل الشمالي ومليون في القاهرة .


صرح بذلك أشرف سالمان " وزير الإستثمار السابق " – نائب رئيس مجلس الادارة والعضو المنتدب بشركة أركو للتنمية العقارية-  ، وقال أن الشركة وقعت خلال الأسبوع الماضى  حق إدارة 4 فنادق جديدة تابعة لها إلى شركة " أكور العالمية " لإدار الفنادق ، بمنطقة الساحل الشمالي بمصر. تتضمن المشاريع الجديدة فنادق فيرمونت فوكا باي، سويس أوتيل فوكا باي، نوفوتيل العلمين سيتي وإيبيس ستايلز العلمين سيتي والتي من المقرر أن تفتتح قبل عام ٢٠٢٢. تجلب هذه الفنادق الأربعة بفاعليتها إجمالي فنادق المجموعة بمصر إلى ۳١ فندق، سواء قيد التشغيل أو الإنشاء.


أضاف  سالمان أن الفنادق الأربعة ستمثل 25% من الطاقات الفندقية بالساحل الشمالي , وان الشركة ستستثمر 30 مليار جنيه في فترة تتراوح بين 5 و 7 سنوات ، مشيراً إلى منطقة الساحل الشمالي ستتحول إلى مقصد سياحي عالمي الفترة المقبلة بسبب اتجاه الحكومة لتطوير مطاري برج العرب ومرسى مطروح ،وإنه سيتم ضخ التكلفة الاستثمارية للمشروعات الأربعة خلال 4 سنوات بقيمة 200 مليون دولار.


أشار سالمان إلى أن  ان معدل العائد على الاستثمار فى المشروعات الاربعة يصل الى 27.5 % فى ضوء سعر صرف بواقع 18 جنيه للدولار، موضحاً أن الدراسة الاولى التى اعدتها الشركة حددت عائدا على الاستثمار بنسبة 30 % ولكن عند سعر صرف 15 جنيه للدولار , مما حدا بالشركة الى وضع دراسة جديدة بسعر جديد للدولار مقابل الجنيه .

 

 


قال سالمان أن “أركو” تتفاوض مع شركة رياضة عالمية لتنظيم أحداث رياضية طوال العام ضمن المشروعات الاربعة لضمان تشغيل الفنادق 12 شهرا سنويا حتى لا تضطر للإغلاق، مؤكداً على إننا نستهدف توفير 25 ألف فرصة عمل مختلفة في الساحل الشمالي .


أكد نائب رئيس مجلس الإدارة أن  معدل العائد الداخلي على المشروعات العقارية في مصر يتراوح بين  25 %و 35% على الرغم من الظروف الاقتصادية الحالية، وأن الشركة  تستهدف استرداد القيمة الاستثمارية للمشروعات الأربعة خلال 3 سنوات بعد بدء تشغيل الفنادق .


كشف سالمان عن عزم الشركة فىالإعتماد على الطاقة الشمسية الشمسية في مشروعاتها لتجنب انقطاع الكهرباء في أي من مشروعاتها ،كما  أنها ستستعين ببعض المنتجات المحلية ومنها الأثاث المصنع فى مصر لتوفير نسبة تتراوح بين 40 و 50% من تكلفة الاستيراد، إلى جانب عدد من المشتقات التى يمكن استغلالها من المنتجات المحلية .


وتضم الفنادق الأربعة 1100 غرفة فندقية و350 وحدة سكنية، وتتوزع ما بين 250 غرفة و150 شقة فندقية لفندق فيرمونت فوكا باي يضم 250 غرفة ، كما يضم فندق سويس اوتيل فوكا باي نحو 300 غرفة و200 شقة فندقية،فيما يضم فندق نوفوتيل العلمين سيتي 250 غرفة ومن المقرر افتتاحه خلال 2018، وأخيرا فندق ايبيس ستايلز يضم نحو 300 غرفة وسيكون ملحقا بملاهي مائية ومول تجاري .

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled