اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

انشاء مشروع قرية سياحية بولاية ورقلة

 

ورقلة "المسلة" ….. يجري حاليا انجاز بالولاية المنتدبة لتقرت (160 كلم شمال ورقلة) قرية سياحية للترفيه والاستجمام بهدف رفع قدرات الاستقبال السياحي وأنشاء فضاءات جديدة للتسلية والترفيه بالمنطقة حسبما استفيد يوم الأحد من مصالح الولاية.

 

وسيساهم هذا المشروع الذي تغطي مساحته (القابلة للتوسيع) 7.000 متر مربع ببلدية النزلة وعند دخوله حيز الخدمة خلال السنة القادمة في تعزيز قدرات الاستقبال بهذه المنطقة التي لا تعاني من نقص ”كبير” بخصوص الهياكل السياحية فحسب وإنما تشكو أيضا من نقص ”فادح” على صعيد أماكن الراحة والترفيه كما أشير إليه بحسب واج.

 

وتضم هذه القرية السياحية مرافق متنوعة من بينها فندق مصنف بثلاث نجوم يتسع ل 56 غرفة والعاب للأطفال وحديقة للحيوانات علاوة على قاعة للمحاضرات وأخرى للمطالعة حسب البطاقة التقنية للمشروع.

 

وبشأن الأثر الاجتماعي فان هذا الاستثمار الخاص الذي رصد له غلاف مالي تفوق قيمته الإجمالية واحد مليار دج سيسمح بتوفير حوالي 150 منصب شغل مباشر إلى جانب العديد من مناصب الشغل الأخرى غير المباشرة كما أضاف المصدر.

 

ويتم في الظرف الراهن انجاز عبر مختلف بلديات ولاية ورقلة ما لا يقل عن 16 منشأة سياحية (قرى سياحية وفنادق وفنادق طريق) وذلك وفقا للمعطيات الصادرة عن مديرية السياحة والصناعة التقليدية للولاية .

 

وتقدر طاقة الاستيعاب الكلية لهذه المنشآت بأكثر من 3.000 سرير كما تتباين نسبة تقدم أشغال ورشاتها المفتوحة عبر ولاية ورقلة التي تزخر بالعديد من المؤهلات الطبيعية والمعالم الثقافية والتراثية مما يؤهلها لان تكون وجهة سياحية بامتياز مثلما أشير إليه.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled