اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

ماليزيا تفتح باب الاستثمار فى جزرها السياحية أمام المستثمرين القطريين

الدوحة …… عقد المركز التجاري الماليزي في الدوحة لقاءً بين داتو أحمد شكري تاج الدين الرئيس التنفيذي لجهاز الاستثمار بولاية كيده الماليزية وعدد من المستثمرين والمطورين العقاريين في قطر.

 

وقال داتو أحمد شكري تاج الدين الرئيس التنفيذي لجهاز الاستثمار بولاية كيده، أن زيارته تأتي لتشجيع الشركات القطرية ورجال الأعمال في إقامة مشاريع منتجعات وفنادق سياحية بجزيرة لانكاوي لجلب المزيد من السياح من مختلف دول العالم وخاصة من منطقة الشرق الأوسط إلى هذه الجزيرة.

 

وأضاف أن ماليزيا سجلت نمواً في أعداد السياح من 16.4 مليون زائر في عام 2005 إلى 25.7 مليون زائر في عام 2015، موضحاً أنه في العام الماضي، استقبلت جزيرة لانكاوي 3.62 مليون سائح بحسب الراية.

 

وقال تاج الدين إن جزيرة لانكاوي لديها ما يقارب 500 فندق، تتراوح فئاتها بين نجمتين وثلاثة نجوم، وفنادق أربعة نجوم، فضلا عن عدد قليل من الفنادق من فئة 5 نجوم، منوها إلى أن الجزيرة تملك مطاراً دولياً خاصاً بها، بالإضافة إلى تمتعها بالحدائق الجيولوجية العالمية المعترف بها من قبل اليونسكو.


وشدد المسؤول الماليزي على أن ماليزيا ترغب في جلب المزيد من الفنادق من فئة 5 نجوم و6 نجوم في الجزيرة، مشيراً إلى أنه بجانب الفنادق هناك أيضاً مجالات محتملة للاستثمار في الفيلات والمنتجعات وسياحة اليخوت.

 

ومن جانبه أشاد السفير الماليزي لدى الدوحة أحمد جزري محمد جوهر، بمستوى العلاقات بين الدوحة وكوالالمبور على كافة المستويات وخاصة في المجال الاقتصادي.

 

وأوضح أن زيارة المسؤول الماليزي للدوحة في أول زيارة خارجية له تعكس المكانة الراسخة التي تحتلها قطر عند الحكومة الماليزية، مؤكداً أن جزيرة لانكاوي تقدم فرص الاستثمار في مجالات عديدة غير الاستثمار السياحي، حيث هناك مجالات الاستثمار في الزراعة والتصنيع وتكنولوجيا المعلومات، والخدمات.


وأشار إلى أن ولاية كيدا تعد المكان المفضل للعديد من المستثمرين، حيث قدم إليها الكثير من المستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

 

وأكد رامي الصايغ مدير المركز التجاري الماليزي أن هذا اللقاء يعد الأول من نوعه الذي يعقده المسؤول الماليزي في الدوحة، والذي استهل جولته في دول الخليج بزيارة الدوحة وذلك في ضوء العلاقات الاستراتيجية العميقة وأواصر الصداقة بين البلدين، لاسيما أن ماليزيا ترتبط بعلاقة تاريخية وطيدة بدولة قطر حيث التقارب الدائم والمستمر في مجالات وفرص الأعمال.

 

إن هذه هي الزيارة الأولى لجهاز استثمار ولاية كيده الماليزية خارج ماليزيا لطرح فرص وتسهيلات استثمارية أمام المستثمرين ورجال وشركات الأعمال القطرية لاستغلال بعض الأراضي والجزر الماليزية بموجب تسهيلات تمنحها دولة ماليزيا لذوي الخبرة منهم، حيث تعد هذه سابقة هي الأولى من نوعها بدولة ماليزيا ويرجع هذا إلى ثقة دولة ماليزيا بقدرات قطر كدولة وكيانات الأعمال بدولة قطر.

 

وأضاف أن الوفد التقى بمجموعة من متخذي القرار في شركات كل من السريع القابضة وبروة العقارية ومجموعة طالب والهتمي العقارية وغرفة قطر ومجموعة المانع والتكامل للبناء والتشييد ومجموعة الجابر وبنك الدوحة ومصرف الريان ومجموعة من المطورين العقاريين بماليزيا.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled