اعلانات الهيدر – بجانب اللوجو

Al Masalla-News- Official Tourism Travel Portal News At Middle East

جانبى طويل

شركات الطيران تحقق أرباحا قياسية العام الحالى

 

"المسلة" ….. أفاد الاتحاد الدولي للنقل الجوي (إياتا) أن شركات الطيران ستسجل أرباحاً قياسية هذا العام، ومن المتوقع أن تواصل تحقيق أرباح صافية خلال عام 2017 رغم عودة أسعار النفط للارتفاع والاضطرابات السياسية العالمية.


وقال الرئيس الجديد للاتحاد ألكسندر دي جونياك: "إن شركات الطيران تواصل تحقيق نتائج قوية.


ونتوقع هذا العام أرباحاً صافية قياسية تصل إلى 35.6 مليار دولار". وقد استفادت هذه الشركات كثيراً من انهيار أسعار النفط العالمية منذ عام 2014.ومن المتوقع وفق تقديرات الاتحاد أن تتراجع الأرباح إلى 29.8 مليار دولار عام 2017. 


وأضاف دي جونياك "رغم أن الظروف عام 2017 ستكون أكثر صعوبة مع ارتفاع أسعار النفط، إلا أننا نرى هبوطا آمنا على مدرج الأرباح".


وأشار إلى أن عام 2016 سيكون الثالث على التوالي الذي تحقق فيه شركات الطيران أرباحا صافية، وقال: "إن هذه السنوات الثلاث كانت الأفضل أداءً في تاريخ القطاع رغم الاضطرابات العديدة التي واجهناها".من ناحية أخرى.


أشارت وكالة بلومبرغ إلى أن شركات الطيران الأميركية تسجل أرباحا أكبر بكثير من منافساتها الأوروبية، بالرغم من عمليات الدمج وإعادة الهيكلة التي تمت في كلا السوقين.


وقالت بلومبرغ أن الأمر يرجع إلى القيود الرقابية التي تكبل الشركات الأوروبية، واستمرار تشغيل هذه الشركات لعدة علامات تجارية منفصلة ما يحملها تكاليف إضافية، فضلاً عن الاضطرابات العمالية مثل تلك التي تشهدها شركة لوفتهانزا الألمانية منذ عام 2014.

نبذة عن الكاتب

مقالات ذات صله

error: Disabled